مريم بندق
اصدرت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود قرارا بتشكيل لجنة لتأهيل شركات التغذية الخاصة بتقديم وجبات غذائية لرياض الاطفال برئاسة الوكيل المساعد للشؤون الادارية عائشة الروضان وعضوية كل من مدير ادارة الخدمات العامة، مراقب الخدمات العامة، فائقة محمد جاسم، أمل الحربي، نادية العبدالله، فرحة الشمري، مصطفى خليل وعبدالحق محمد الغزالي.
ويتولى الفريق معاينة ميدانية لمواقع الشركات الطالبة للتأهيل للمشاركة في مناقصة مرحلة رياض الاطفال واعداد تقرير بما تسفر عنه هذه الزيارات وتقرير امكانية تأهيل الشركات من عدمه، ويكون عمل الفريق مستمرا طوال الفترة وعلى فترتين صباحية ومسائية بما في ذلك ايام الجمع والسبت والعطل الرسمية وتصرف المكافآت حسب النظم المتبعة علما انه يبدأ اللجنة اعتبارا من 21/6/2009 ولحين الانتهاء من العمل.
والحاقا للقرار الوزاري رقم 201/2009 بشأن ايفاد كل من براك البراك الموجه الفني العام للعلوم وعلي الشواف معلم علوم بثانوية صالح شهاب للاشراف على الوفد الطلابي المشارك في الاولمبياد الخامس في الكيمياء الذي سيقام في مدينة جدة – المملكة العربية السعودية في الفترة من 1 الى 5 اغسطس 2009، وبناء على تغيير موعد الاولمبياد الخامس في الكيمياء ليصبح خلال الفترة من 8 – 12 أغسطس 2009.
اصدرت الحمود قرارا بتعديل مدة المهمة الرسمية في البند اولا من القرار الوزاري رقم 201/2009 لتصبح خلال الفترة من 7 أغسطس 2009 الى 13 أغسطس 2009 شاملة يومي السفر.
واعادت وكيلة الوزارة تماضر السديراوي تشكيل اللجنة الرئيسة لتطوير نظام ادارة المعلومات التربوية (emis) وفرق عملها ضمن اطار المشروع الوطني للمؤشرات التربوية والتقييم الطلابي بالتعاون مع البنك الدولي.
ونص قرار السديراوي على:
اولا: تشكيل الفريق الرئيسي لتطوير نظام ادارة المعلومات التربوية emis بالتعاون مع البنك الدولي برئاسة مدير عام مركز المعلومات هناء الشراح وعضوية كل من انتصار الحسينان، م.سميرة العنزي، ندى الصانع، م.دلال العتيبي، م.انعام الجناع وسارة المويزري.
ثانيا: تشكيل فرق تخصصية من الفرق التنظيمية التالية:
الفريق الاول برئاسة انتصار الحسينان وعضوية كل من:
م.حنان السعيدي، شيخة الزعبي، م.فاطمة الشمري، ندى الجمعة، م.بشاير صادق، انوار الحسيني، دلال البالول ووفاء كنيمش.
الفريق الثاني برئاسة سميرة حسين العنزي وعضوية كل من:
مشاعل بطي، ياسمين عباس، موضي الزعبي، ندى العبيد، فاطمة الرشيدي، خلود العنزي، انوار الفرج، ايمان اسد الله، م.سامية المرتجي، منيرة العجمي، منال الزامل وم.محمد المطيري.
الفريق الثالث برئاسة ندى جاسم الصانع «أقسام التخطيط» وعضوية كل من:
ابرار الكندري، انس الابري، عواطف العلوي، خالدة الايوبي، هدى البحر، سهام احمد ونادية بهبهاني.
الفريق الرابع برئاسة دلال العتيبي «فريق تعليم الكبار ومحو الأمية» وعضوية كل من:
نادر المنسي، عبدالعزيز الحسيني، عادل الظفيري، احمد الجريدان، حازم اسماعيل، جوان يلي وهند الدوسري.
فريق الصياغة اللغوية:
سيد عسوي، د.سعيد عمر، د.شعبان العفيف، فريدة يوسف، فاروق عبدالفتاح محميد، فؤاد الحداد، محمد نجيب وأبوالفتوح سلمان.
ثالثا: مهام اللجنة الرئيسة والفرق الفرعية:
مهام اللجنة الرئيسة والمكونة من رؤساء الفرق الفرعية:
-
وضع خطة عمل اللجنة للعام الدراسي 2008/2009.
-
دراسة معوقات عمل الفرق الفرعية واقتراح الحلول المناسبة.
-
التنسيق بين الفرق.
-
وضع خطة العمل لفرق متابعة ادخال البيانات في المدارس.
-
وضع آليات التعاون بين ادارة التخطيط وادارة التطوير ومركز المعلومات في التأكد من قيام المدارس بادخال البيانات ومراجعتها وتدقيق بيانات طلبة المدارس في مراحل التعليم المختلفة.
-
وضع الاستراتيجيات الفعلية لتفعيل استخدام نظام سجل الطالب في المدارس.
-
متابعة اعمال الفرق الفرعية في ضوء ما ترفعه من تقارير واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.
مهام الفريق الأول «الفني»:
-
دراسة مشاكل تطبيق نظام سجل الطالب في المدارس.
-
متابعة مدارس التعليم العام مع اقسام التخطيط وادارة التخطيط.
-
تطوير نظام مدارس التعليم الخاص الاجنبية.
-
تفعيل بيانات المبنى المدرسي.
-
تطوير نظام التربية الخاصة عبر المتابعة لنظام تعليم الكبار.
-
نظام الدورات للمعلمين.
-
الملف الطبي لمدارس التربية الخاصة.
-
متابعة مراكز تعليم الكبار مع رئيس الفريق الخاص بذلك.
-
متابعة وتطوير نظام الميزانية مع اللجنة الخاصة بذلك.
-
تطوير احصائيات لعرضها على الانترنت.
-
رفع تقارير دورية عن سير العمل للفريق الرئيسي.
مهام الفريق «الثاني» (مدارس التعليم الخاص والتربية الخاصة):
-
التأكد من دقة البيانات التي تقوم المدارس بادخالها من خلال الانظمة المعدة لهذا الغرض.
-
زيارة المدارس للتأكد من دقة البيانات التي يتم ادخالها في نظامي سجل الطالب وسجل العلم.
-
وضع جدول لزيارات المدارس لكل عضو.
-
التأكد من وجود النسخ الاحدث من البرامج في المدارس.
-
نقل المشاكل والعراقيل الموجودة في نظام سجل الطالب بالمدارس للجنة.
-
فرز المدارس المتعاونة من المدارس غير المتعاونة.
-
توعية المدارس باهمية دقة ادخال البيانات الاحصائية.
-
رفع تقارير دورية عن سير العمل للفريق الرئيسي.
-
متابعة الادخال في مدارس التعليم الخاص والتربية الخاصة.
مهام الفريق «الثالث» (أقسام التخطيط):
-
متابعة الادخال في مدارس التعليم العام بجميع مراحلها.
-
زيارة المدارس للتأكد من دقة البيانات التي يتم ادخالها في نظامي سجل الطالب وسجل العلم.
-
وضع جدول لزيارات المدارس لكل عضو.
-
التأكد من وجود النسخ الاحدث من البرامج في المدارس.
-
نقل المشاكل والعراقيل الموجودة في نظام سجل الطالب بالمدارس للجنة.
-
فرز المدارس المتعاونة من المدارس غير المتعاونة.
-
توعية المدارس باهمية دقة ادخال البيانات الاحصائية.
-
رفع تقارير دورية عن سير العمل للفريق الرئيسي.
-
متابعة الادخال في مدارس التعليم الخاص والتربية الخاصة.
مهام الفريق «الرابع» (مراكز تعليم الكبار ومحو الأمية):
-
متابعة الادخال في مراكز تعليم الكبار ومحو الامية.
-
زيارة المدارس للتأكد من دقة البيانات التي يتم ادخالها في نظامي سجل الطالب وسجل العلم.
-
وضع جدول لزيارات المدارس لكل عضو.
-
التأكد من وجود النسخ الاحدث من البرامج في المدارس.
-
نقل المشاكل والعراقيل الموجودة في نظام سجل الطالب بالمدارس للجنة.
-
فرز المدارس المتعاونة من المدارس غير المتعاونة.
-
توعية المدارس باهمية دقة ادخال البيانات الاحصائية.
-
رفع تقارير دورية عن سير العمل للفريق الرئيسي.
-
متابعة الادخال في مدارس التعليم الخاص والتربية الخاصة.
رابعا: يحق للجنة الرئيسة والفرق الاستعانة بمن تراه مناسبا من خارج اعضاء اللجنة لانجاز المهام الموكلة اليها.
خامسا: يجتمع الفريق الرئيسي والفرق الفرعية خارج اوقات الدوام الرسمي.
سادسا: يصرف لأعضاء اللجنة الرئيسة والفرق الفرعية مكافأة مالية وفقا للنظم المتبعة.
سابعا: يعمل بهذا القرار في الفترة من 1/1/2009 حتى 30/6/2009 ويلغى ما يتعارض معه من قرارات سابقة.
ثامنا: على جميع الجهات المعنية العلم والعمل بموجبه.