أعلنت رينو ـ دول مجلس التعاون الخليجي عن تقديمـها رينو سيمبول الجديدة كليا والتي تعكس ثمرة تطور رينو كليو المعروفة جماهيريا باســم «كليو كلاسيك»، خاصة ان رينو سيمبول الجديدة تزهو بمستويات أعلى للراحة والأمان، إضافة إلى ما تجسده من حداثة وتقدم في شكلها الخارجي وأناقة وترف في الداخل.
وذكرت الشركة في بيان صحافي أمس أن رينو سيمبول تعتمد في الوقت عينه أجهزة تعليق كليو ii ذاتها والتي طالما اشتهرت بفضل قمة الحفاظ على التوازن بين مزايا راحة القيادة والثبات على الطرقات وسكون القيادة وصفائها، وتسمو رينو سيمبول الجديدة بأناقتها وبراحة مقصورتها السيدان، فضلا عن أسعارها الاقتصادية المنافسة المصحوبة بعرض لا يضاهى للخدمات».
وبهذه المناسبة قال مدير المبيعات في شركة عبد المحسن عبدالعزيز البابطين عمر جبر ان رينو سيمبول تعمل بآلية الجيل الأحدث للمحركات ضمن الفئة ذاتها بدءا من توينجو وكليو إلى مودوس حيث اقتصاد الاستهلاك في الوقود ومنتهى التكامل في الأداء.
وأوضح جبر ان رينو سيمبول الجديدة ذات محرك بقوة 1.4 ليتر 16v أربع سرعات لناقل الحركة الأوتوماتيكي.
الحد الأقصى لإنتاج الكهرباء من هذا المحرك هو 1.390 سم مكعب بقوة حصانية 89 عند 6.000 دورة في الدقيقة لضمان متعة القيادة الحقيقية.
وقوة عزم الدوران «12.9»، 90% منها تتوافر بين 2.000 و5.750 دورة في الدقيقة.
وعند الحديث عن الراحة تضع رينو سيمبول الجديدة معايير مبتكرة للرفاهية إذ ينعم الركاب بتجربة قيادة هادئة بفضل مقصورتها المحكمة المانعة للضجيج مع هندسة متقدمة لنظام حراري فعال يواكب تقلبات الطقس وعلى أشدها.
وتتربع مزايا الأمان على باقي السمات في رينو سيمبول الجديدة والتي قلما تتوافر في سيارة من فئتها.
نظام مكابح abs مانعة الانغلاق، وأكياس هوائية للمقعدين الأماميين ومساند للرأس للمقاعد الخلفية القابلة للطي مما يتيح المزيد من مساحات التخزين.
وفي إطار اللون، تختال رينو سيمبول الجديدة كليا بألوان معدنية تشمل الزيتي الرمادي والأزرق الرمادي.
واشار الى ان كليو كلاسيك لاقت النجاح منذ انطلاقها عام 1999 بحيث سجلت مبيعات ناهزت 500 ألف سيارة إلى تاريخه.
تتوافر كليو كلاسيك في 64 بلدا حول العالم بما فيها كل من: أوروبا الشرقية، أميركا اللاتينية وشمال أفريقيا بينما تعد تركيا، البرازيل، رومانيا، روسيا، الجزائر، كولومبيا وتونس من أبرز أسواقها وأهمها.
ويأتي طرح كليو الجديدة بعد دراسات وبحوث مستفيضة استمرت لقرابة 24 شهرا بحيث تم استثمار ما يزيد على 16 مليون يورو في تصنيفها في مختلف مواقع الإنتاج.
وقد تم تصدير ثلث الإنتاج من هذه اللحظة، علما أن مصنع بورصة في تركيا والذي يعمل به قرابة 5 آلاف موظف يعمل على إنتاج رينو ميجان ذات الأربعة أبواب وأيضا كليو الجديدة منذ يناير 2006.
وقد سجلت تركيا نسبة 44.4% من مبيعات كليو في النصف الأول لعام 2006 لتواظب على احتلالها مكان الصدارة في أسواق مبيعات كليو حول العالم.
الصفحات الاقتصادية في ملف ( pdf )