Note: English translation is not 100% accurate
«الكويتية» تسخر إمكاناتها لخدمة الحجاج
الاثنين
2006/12/25
المصدر : الانباء
عقدت لجنة الحج والعمرة في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية «لقاء» مفتوحا مع اصحاب حملات الحج وممثلي وكالات السياحة والسفر والادارة العامة للطيران المدني ووزارة الداخلية والادارة العامة للجمارك وذلك في مسرح مبنى المؤسسة الرئيسي في منطقة الضجيج.
وقال نائب مدير دائرة الخدمات الأرضية لخدمات الركاب والشحن ورئيس لجنة الحج والعمرة في المؤسسة د.خالد النشمي ان لجنة الحج والعمرة تحرص سنويا على الاجتماع والتنسيق بجميع الجهات ذات العلاقة بموسم الحج بغية الوقوف على مدى كفاءة ومتطلبات كثافة التشغيل من مطار الكويت الدولي والتأكد من تطبيق الخطة الموضوعة لموسم الحج وكذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة في هذا الصدد، مشيرا الى ان تقديم الخدمات المتميزة لحجاج بيت الله الحرام وتطويرها يعد هاجسا وهدفا دائما للمؤسسة.
واضاف النشمي ان المؤسسة حريصة على تسهيل امور الحجاج وانهاء مغادرتهم من المطار بيسر وسهولة، لافتا الى ان هذه الاستعدادات تتمثل في مجملها بتوفير الأعداد الكافية من الموظفين الأكفاء والمؤهلين لتتناسب مع هذه المناسبة الكريمة ووضع لوحات ارشادية خارج وداخل المطار وعلى كاونترات القبول، مشيرا الى ان المؤسسة خصصت موقعا في مخزن المفقودات بمبنى الشحن للحجاج الذين لم يستلموا حقائبهم.
واوضح النشمي ان هناك تنسيقا وتعاونا مع اصحاب حملات الحج ووكالات السياحة والسفر لتوفير خدمة وزن الأمتعة قبل موعد السفر بالتنسيق مع مدير النوبة في مطار الكويت الدولي، وذلك تسهيلا على حجاج بيت الله الحرام وتسهيل انسيابية الحركة في المطار، كما تم الاتفاق مع ادارة المنافذ في وزارة الداخلية لتذليل كل الصعوبات في المغادرة والعودة.
وفي سياق الخدمات المقدمة للحجاج، اشار النشمي الى ان المؤسسة كثفت البرامج الدينية المسموعة والمرئية والمقروءة على متن الطائرات باللغتين العربية والانجليزية، مبينا أنه تم تخصيص كتيبات خاصة بالمناسك وبعض الهدايا التذكارية للحجاج المقدمة من مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.
واضاف أنه سيتم قبول ماء زمزم في مخازن الطائرة ضمن الوزن المسموح به على ان يكون مغلقا بغطاء بلاستيكي ضد الماء وذلك تفاديا لتسرب الماء الى اجهزة الطائرة الدقيقة والتأكد من كفاءتها.
اقرأ أيضاً