حققت حملة «دبي المفاجآت» ضمن مفاجآت صيف دبي 2009 نتائج مذهلة خلال النصف الأول من هذا الحدث السياحي الصيفي الذي يعد الأكبر والأبرز في المنطقة، مسجلة نموا ملحوظا في مبيعات المراكز التجارية المشاركة في مختلف المناطق بدبي، بالإضافة إلى النمو الكبير في عدد الزوار الذي تشهده الوجهات الرئيسية في المدينة خلال دورة مفاجآت صيف دبي لهذا العام. وقد أظهرت حملة «دبي المفاجآت» التي ينظمها مكتب مهرجان دبي للتسوق نموا لافتا في مبيعات المحال التجارية والوجهات السياحية بدبي، متحدية الظروف الاقتصادية الصعبة التي أثرت بشكل كبير على مبيعات قطاع التجزئة وأعداد السياح في الأشهر التي سبقت انطلاق الحدث.
حيث سجلت التقارير الصادرة عن مكتب مهرجان دبي للتسوق نموا بمقدار 10% في مبيعات المراكز التجارية المشاركة، البالغ عددها 23 مركزا تجاريا، والتي شاركت في حملة «مفاجآت الملايين» الترويجية خلال أنشطة مفاجآت صيف دبي. وبشكل عام، ارتفع عدد المحلات التجارية المشاركة في «مفاجآت صيف دبي» ليحقق رقما قياسيا، حيث وصل إلى أكثر من 4000 متجر. وقد أتت النتائج الإيجابية لتعزز أهمية مفاجآت صيف دبي ومكانتها كأكبر نشاط صيفي للتسوق والترفيه وأكثرها نجاحا في المنطقة.
فوفقا للتقرير ذاته، وصلت المبيعات في مراكز التسوق المشاركة إلى 145 مليون درهم خلال الأسبوع الثاني من مفاجآت صيف دبي، أي ما يعادل نموا في العوائد بمقدار 8.2% خلال الأسبوع الأول، مما يؤكد الإقبال الكبير الذي حظيت به هذه الحملة.