من المتوقع أن يحقق سوق الاتصالات العالمي إيرادات بقيمة 1.4 تريليون دولار خلال العام الحالي بالرغم من التباطؤ الاقتصادي الراهن، وذلك وفقا لأحدث تقارير القطاع.
ودفعت التحديات الناجمة عن التخفيضات الكبيرة في ميزانيات الشركات ـ الجهات الفاعلة في هذا القطاع ـ إلى اتخاذ منهجية أكثر فاعلية فيما يتعلق باستثماراتها.
وفي هذا الســـياق، ذكر بيان صحافي وزعته في القاهرة شركة «لويلوجيك»، الشركة المتخصصة في مجال توفــير خدمات برامج المكافآت المتخصصة، أن الشركة توفر حلولا فريدة في هذا المجال بهدف مساعدة شركات الاتصالات في الشرق الأوسط على الاحتفاظ بعملائها والحد من معدلات انخفاض العملاء وزيادة العائدات.
وأشــارت آخر الدراســـات إلى أن 50% من شركات الاتصالات في الأســـواق المتقـــدمة والناشئة قامت بإطلاق برامج المكافــــآت القـــائمة على النقاط، في حين أن نســبة ضئـــيلة منــها قامت بإجراء خصم على خدمــاتها، أما البقية فقد اختارت مبادرات ترويجية وتسويقية مختلفة.
ومع مواجـــهة هذه الشركات لتحديات تتعلق بزيادة متــــوســط الإيرادات من كل مستخدم والحد من انخفاض العملاء، فقد اضطرت معظمها إلى تنـــفيذ برامـــج بميزانيات محدودة، على الرغم من أن العملاء يحتاجون لوقت طويل لتجميع ما يكفي من النقاط ويؤكد هذا على أهمية الاستثمار في الحلول المتطورة التي من شأنها المساعدة على تعزيز برامج مكافأة العملاء والولاء للعلامة التجارية من خلال توفير الجوائز القيمة.
ومن جانبه قال مدير عام شركة لولوجيك الشـــرق الأوسط مأمون مصـــاروة إن هناك إمكانات كبيرة لمواصــلة النـــمو في ســــوق مكافآت العـــملاء في المنــطقة خاصة في ظـــل الأزمة الاقتــصادية الراهــنة ويعد قطـــاع الاتصالات أحد الأســــواق الرئيــسية التي تجدر الإشارة إليها من حيث تطور برامج مكافآت العملاء فيها.