أعلنت شركة «بورشه» الألمانية لصناعة السيارات عن تقديمها طراز قمة جديدا هو 911 توربو، ليتربع على عرش مجموعتها الواسعة من السيارات الرياضية المخصصة للإنتاج التجاري، خاصة وأن هذا الطراز الحديث يجمع ابتكارات تكنولوجية مذهلة مع تعديلات وسلاسة رائدة في التصميم.
وذكرت الشركة في بيان صحافي أنه تم تحسين جميع المزايا الرئيسية في هذه السيارة الرياضية متقدمة الأداء جذريا، بحيث أصبحت توفر انخفاضا لافتا باستهلاك الوقود وتتمتع بوزن أقل مع قوة أكبر وسرعة أعلى، بالإضافة إلى ديناميكية قيادة أفضل.
وأشارت الى أن طراز 911 توربو الجديد سيقدم من زوفنهاوسن إلى الجمهور للمرة الأولى في معرض فرانكفورت للسيارات، الذي يقام من 17 وحتي 27 سبتمبر المقبل، موضحة أن القلب النابض للجيل السابع من 911 توربو يتمتع بمحرك جديد سعة 3.8 ليترات يولد قوة قصوى تبلغ 500 حصان.
وهو أول محرك جديد بالكامل تحظى به السيارة طوال تاريخها الذي يمتد 35 عاما، ويتوفر بمزايا مثل «حقن وقود مباشر» direct fuel injection وشاحن هواء توربو حصري بشركة «بورشه» يتضمن هندسة التوربين المتغيرة في محرك بنزين. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر نسخة السيارة المزودة بعلبة تروس pdk بمقود اختياري جديد من ثلاثة قضبان مع مقبضي تعشيق مثبتين على المقود بإحكام، وذلك كخيار بديل عن المقود التقليدي المزود بأزرار تعشيق سبق وأثبتت جدارتها. وقد خصص المقبض على جهة اليمين للتعشيق صعودا، والمقبض على جهة اليسار للتعشيق نزولا.
وبالتناغم مع «مزايا سبورت كرونو توربو» الاختيارية، يتوافر المقودان بمقبضي التعشيق و«مقود pdk بأزرار تعشيق» بعرض مدمج لنظام «التحكم في الانطلاق» launch controlوإعداد «سبورت/سبورت بلاس»، يختلف تصميمه في كل من المقودين. وذكرت «بورشه» أن توليفة علبة تروس pdk و«حقن الوقود المباشر» وشاحن الهواء توربو، تضمن مستوى غير مسبوق من الفعالية والرشاقة والتجاوب والأداء لطراز القمة الجديد عند «بورشه». وتنخفض انبعاثات 911 توربو من ثاني أكسيد الكربون بحوالي 18% عن الجيل الذي يسبقها، لتحتل بذلك مرتبة فريدة ضمن فئتها في هذا المجال. أما بالنسبة إلى مصروف الوقود، فتستهلك «توربو»، وفقا لإعدادها، ما بين 11.4 و11.7 ليترا/100 كلم فقط من الوقود بحسب «المعيار الأوروبي الخامس» eu5.
وخلافا لمعظم السيارات في فئتها، تبقى 911 توربو الجديدة تحت مستوى استهلاك الوقود الحاسم لضريبة استهلاك الوقود المرتفع في الولايات المتحدة الأميركية، التي هي عبارة عن ضريبة خاصة تفرض على السيارات ذات استهلاك الوقود المفرط. من جهة أخرى، سيستمتع سائق 911 توربو الجديدة بتحسن إضافي في ديناميكية القيادة، نتيجة تعزيز جذري لـ «نظام «بورشه» للتحكم في التماسك» الخاص بالدفع الرباعي الدائم ذي التحكم الكامل، بالإضافة إلى توفر السيارة بـ «نظام «بورشه» لتوجيه عزم الدوران» الاختياري الجديد لمساندة «نظام «بورشه» للتحكم بالتوازن» في عمله، وستبدأ مبيعات «بورشه 911» توربو الجديدة بنسختيها الكوبيه والكابريوليه في ألمانيا في 21 نوفمبر 2009.