قال مساعد المدير العام للقطاع المصرفي في بيت التمويل الكويتي- بيتك- محمد ناصر الفوزان إن بيتك قد زاد من أجهزة السحب الآلي «الشامل» التي تقدم خدمات إيداع الأموال والشيكات بالإضافة إلى خدمات السحب العادية إلى 30 جهازا موزعة على عدد مماثل من الفروع تقع بمناطق مختلفة ضمن خطة للوصول إلى 35 جهازا بنهاية العام، كما سيتم إدخال سيارتين جديدتين للخدمة ضمن مشروع «موبى بيتك» وهو جهاز سحب آلي متنقل يصل إلى العملاء في أماكن تواجدهم ليصل العدد إلى 3 أجهزة بالإضافة إلى توسيع دور وخدمات مركز الاتصال وموقع بيتك على الانترنت kfh.com، استمرارا لتوجه يعمد إلى تعزيز دور وسائل تقديم الخدمة على مدار الساعة باستخدام الإمكانيات التقنية الحديثة في ضوء إقبال كبير من العملاء على استخدامها والاستفادة مما توفره من مزايا، إضافة لرؤية «بيتك» في التيسير على عملائه وتطوير الجهود التسويقية للفروع والتعامل بايجابية مع تنامي الحصة السوقية وسياسة الانتشار والتوسع.
وأوضح الفوزان في تصريح صحافي أن هناك إقبالا كبيرا من العملاء على استخدام جهاز «الشامل» حيث يتم إجراء آلاف العمليات شهريا، عبر كل جهاز حسب حجم الفرع وطبيعة المنطقة، وتتميز هذه الأجهزة على مستوى السوق بكفاءتها وسرعة استجابتها لعمليات الإيداع النقدي، وكذلك إيداع الشيكات في حسابات العملاء لدى بيتك في وقت قياسي ودون عناء يذكر.
وأشار إلى أن «بيتك» لديه 25 جهاز سحب آلى تعمل في مواقع متفرقة خارج الفروع المصرفية off site، في الجمعيات التعاونية وبعض الهيئات والمؤسسات الرسمية والمستشفيات، بالإضافة إلى انتشار أجهزة بيتك في محطات الوقود وغيرها من المرافق والجهات، بهدف أن يكون بيتك بالفعل قريبا من عملائه وعلى مدار الساعة.
وأضاف الفوزان أن وسائل الاتصال وتلقي الخدمة مثل مركز الاتصال call center أو موقع «بيتك» على الانترنت kfh.com تلعب دورا مهما في تنفيذ هذه الاستراتيجية من خلال إبقاء عملاء بيتك على اتصال وتواصل دائمين مع حساباتهم من جانب، ومع سلة خدمات ومنتجات بيتك من جانب آخر، إذ يمكن للعميل أن يتعامل مع حساباته عبر موقع بيتك من أي مكان في العالم وفى أي وقت مع الاستفادة من أكثر من 140 خدمة مجانية، كما أن مركز الاتصال يقوم الآن بدور تسويقي لبعض الخدمات والمنتجات بالإضافة إلى الدور الأساسي وهو تلقي اتصالات العملاء والرد على استفساراتهم وتسجيل ما يبدونه من ملاحظات تتعلق بتطوير نظم الأداء ووسائل تقديم الخدمة وجميعها توضع في الاعتبار من منطلق أهمية التعرف على احتياجات وتطلعات عملائنا وابتكار خدمات ومنتجات تحقق لهم ما يحتاجونه.