أحمد مغربي
أعلن رئيس نادي بورشه الكويت زكريا دشتي، عن بدء أنشطة الموسم الجديد، مع فتح الباب لأعضاء النادي السابقين لتجديد اشتراكاتهم مقابل مبلغ رمزي يبلغ 30 دينارا، وإتاحة الفرصة لمن ليس لهم عضوية الانضمام.
وذكر دشتي خلال مؤتمر صحافي عقد بمناسبة احتفال بورشه بمرور 100 عام على رحيل فيري بورشه، مؤسس شركة بورشه للسيارات، «أن نادي بورشه الكويت يعتز بهذه المناسبة، حيث تأسس النادي من قبل عشاق تلك الفئة من سيارات بورشه».
وبين أن نادي بورشه يعتز بهذه المناسبة حيث ان النادي تأسس من قبل عشاق هذه الماركة الرياضية ويتميز أعضاء النادي بقيادتهم لسيارة ذات طابع رياضي مميز، موضحا أن النادي يحرص كل عام على إقامة أنشطة تتماشى مع طبيعة مالك سيارة بورشه، وتوفير المناخ المناسب له من الناحيتين الرياضية والاجتماعية.
واشار الى أن النادي يقوم كل سنة بوضع خطة أنشطة تتماشي مع طبيعة مالك سيارة بورشه وتوفير مناخ مناسب من جانب رياضي واجتماعي، لافتا الى أن نادي بورشه الكويت يتميز بوجود العنصر النسائي من ضمن الفريق نفسه، ما يدل على مدى التواصل ما بين النادي ومن يقتني هذه السيارات المميزة.
وأشار الى انجازات النادي خلال موسم 2008/2009 حيث أقام النادي مختلف الأنشطة مثل اليوم المفتوح للتصوير عند أهم معالم الكويت، ونشاط «auto cross» وهو سباق مؤقت على حلبة مغلقة، تم التنسيق في إقامته مع وزارة الداخلية، والتجمع الاجتماعي، بالإضافة الى نشاط الـ concourse والذي أقيم في فندق سفير انترناشيونال كختام للموسم.
ودعا دشتي مالكي بورشه الى الانضمام للنادي، لافتا الى أن الموسم المقبل 2009/2010 حافل ويحتوي على مختلف الأنشطة من سباقات «auto cross» وأنشطة متخصصة مثل camp cayenne الخاص بالسيارات ذات الدفع الرباعي، وورش تعليمية وإرشادية، ومسابقة أفضل سيارة، والمزيد من الانشطة التي تهدف الى التواصل ما بين الأعضاء وعرض كل ما هو جديد في عالم بورشه، بالاضافة الى تمتع الأعضاء بالحصول على دعوة خاصة لحضور جميع أنشطة الوكيل المحلي شركة بهبهاني للسيارات مقابل مبلغ رمزي تتكفل به بورشه الشرق الأوسط بالتعاون مع بورشه الكويت وذلك لمن يشتري احدى سيارات بورشه الجديدة.
وأعلن عن تدشين النادي لموقعه الالكتروني الجديد وهو: www.porscheclubkuwait.com.kw، وذلك لتسهيل الاطلاع على اخر الاخبار للأعضاء وإمكانية الاشتراك.
الجدير بالذكر أن شركة بورشه انشئت عام 1930 في مدينة شتوتغارت بألمانيا، على يد المهندس النمساوي فرديناند بورشه، وبمساعدة ابنه فيري بورشه، وكانت أول مهمة أوكلت الى شركتهم من قبل الحكومة الألمانية هي تصميم «سيارة للشعب» اي «volkswagen» وعليه قام بورشه بتصميم السيارة البيتل، والتي تعتبر من أهم التصاميم في عالم السيارات، كما تم تصنيع أول سيارة بورشه عام 1939 وتمت تسميتها باسم «64».