- قيمة علامة ooredoo التجارية الأسرع نمواً من بين شركات الاتصالات في المنطقة
صعدت ooredoo إلى قائمة العشر الأوائل بين العلامات التجارية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب تقرير وكالة براند فاينانس، ويأتي هذا الإنجاز الجديد بعد عام ناجح شهد ارتفاع مكانتها حول العالم.
ومن خلال هذا المركز الجديد، أصبحت ooredoo واحدة من 3 شركات قطرية كبرى موجودة في هذه القائمة، وضمن أقوى العلامات التجارية لشركات الاتصالات في هذه الفئة.
ويصدر تقرير أعلى 50 علامة تجارية قيمة في الشرق الأوسط عن وكالة براند فاينانس المختصة بتقييم الأصول غير الملموسة، ويتناول أعلى 50 علامة تجارية قيمة في الشرق الأوسط سنويا.
وقد ارتفعت قيمة علامة ooredoo التجارية على نحو ثابت منذ أطلقت الشركة علامتها التجارية في العالم خلال فبراير 2013.
كما شهدت القيمة المقدرة للعلامة التجارية منذ 2013 وحتى 2016 زيادة بنسبة 169%، أي ما يعادل 2.1 مليار دولار.
وأشار التقرير أن ooredoo، الحائزة على تصنيف aa+ لعلامتها التجارية، هي الأقوى بين العلامات التجارية لنظيراتها من شركات الاتصالات في المنطقة.
كما شدد التقرير أن ooredoo تعد إحدى أعلى علامات شركات الاتصالات قيمة في الشرق الأوسط حاليا، وتوقع أن تصل مستويات أعلى نظرا إلى سعيها المتواصل للتوسع بقاعدة عملائها وتعزيز علامتها التجارية.
يذكر أن قاعدة عملاء ooredoo حول العالم بلغت 118 مليون عميل مع نهاية مارس 2016.
وحول هذا الإنجاز، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة ooredoo الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني: «لقد شهدت ooredoo نموا كبيرا لتصبح علامة تجارية بدأت في قطر وأصبحت الآن معروفة حول العالم، ويظهر هذا التقرير مدى القوة التي تتمتع بها علامتنا التجارية التي تعتبر أحد أهم أصول الشركة، كما يبين مدى الإنجاز الذي حققناه في مسيرتنا لنصبح شركة اتصالات رائدة على المستوى العالمي».
ومنذ إطلاق ooredoo لعلامتها التجارية في فبراير 2013، شهدت تحديثات واسعة شملت الاستثمار في الشبكة، وتجديدا منهجيا للنهوض بخدمة العملاء، بالإضافة إلى دعم المحتوى الرقمي في جميع مناطق وجودها بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.
وبدأ إطلاق العلامة التجارية ooredoo من موطنها قطر، ثم سرعان ما تبنت شركات المجموعة في كل من الكويت وعمان والجزائر وتونس والمالديف وميانمار وإندونيسيا، في عملية هي الأوسع والأسرع في تاريخ شركات الاتصالات.
وفي السنوات القليلة الماضية، ركزت ooredoo اهتمامها الكبير على منتجاتها وشبكاتها المصممة لإثراء نمط الحياة الرقمي للعملاء ودعم نمو وتطور أعمالها.