منى الدغيمي
قال المدير العام لايكيا الكويت عادل الشمالي ان شركة ايكيا بدأت بتوزيع الكتالوج الجديد لمنتجاتها للعام 2010 ليغطي أكبر عدد ممكن من المنازل في الكويت، مشيرا إلى انه سيتم توزيع 500 ألف نسخة لهذا العام. وأضاف خلال عقد المؤتمر الصحافي أمس بمناسبة عرض كتالوج ايكيا 2010 أن الكتالوج الجديد تحت عنوان «تتنوع الحياة» يعكس التباين في الأذواق عند جميع الناس مما يجعل منتجات ايكيا وأفكارها تتوافق وتلبي جميع هذه الأذواق.
وتابع الشمالي ان ايكيا تنظر إلى تباين الآراء باعتباره ملهما لها في عملية ابتكار وتصميم منتجاتها لتكون الاختيار المفضل لجميع شرائح الزبائن على اختلاف أعمارهم وجنسياتهم وأذواقهم، مشيرا إلى انه إضافة إلى التنوع الكبير في منتجات ايكيا، فإن الجوهر الأساسي يكمن في الأسعار التي تناسب جميع ميزانيات الزبائن لتوفر لهم فرصة التجديد في الحياة بأفضل قيمة.
الكتالوج الجديد
وأوضح انه في كتالوج ايكيا 2010، يمكن للزبائن استلهام الأفكار من خلال ما يقدمه الكتالوج من تنوع غني في جميع صفحاته، لافتا الى ان كتالوج ايكيا 2010 يمتلئ بالحلول العملية التي تلهم الخيال وتلبي كل الاحتياجات لتأثيث المنزل بما يتلاءم مع الميزانية. وقال انه يمكن اعتبار كتالوج ايكيا 2010 كمرجع ودليل للأثاث المنزلي العصري، إضافة لما يقدمه من اقتراحات في اختيار المنتجات المتوافقة مع بعضها في ديكور وتصميم الغرف وجميع أركان البيت لتمنحك أسلوب حياة مختلف.
محتويات الكتالوج
وفي كشفه عن محتوى الكتالوج الجديد قال الشمالي: «إن كتالوج «التنوع في الحياة» من ايكيا للعام 2010 لا يقدم مجرد أفكار متجددة من الإلهام، ولكنه أيضا يعزز فلسفته في تقديم حلول مبدعة لمنزل عصري ومنتجات راقية بأسعار تلبي جميع ميزانيات زبائنها لتكون متوفرة للجميع دون استثناء».
ومن جانبه قام مدير معرض ايكيا أميل الشعار بعرض سريع لمحتوى الكتالوج، موضحا خاصية تصميمات 2010 من حيث اختيار نوعية الأقمشة والألوان والإضافات الجديدة التي ادخلها فريق تصميم ايكيا مقارنة بسنة 2009.
وأشار إلى أن الكتالوج الجديد يضم 376 صفحة ملونة غنية بالأفكار العملية والملهمة للمنتجات الجديدة التي تعبر عن روح التنوع في الحياة وتساعد كل شخص على اختيار ما يعكس ذوقه وشخصيته في اختياراته. وكشف ان هذه الصفحات تقدم معلومات وافية عن كل منتج مع صور توضيحية تساعد الزبون في اختيار الأثاث الأمثل سواء كانت لغرفة الجلوس أو الطعام أو النوم والحمام والمطبخ وغرف الأطفال وغيرها من زوايا وأركان البيت.
و ذكر أن إيكيا تقوم بتوزيع نصف مليون نسخة سنويا على أبواب البيوت في الكويت، لافتا الى انه في حال عدم تسلم نسخة من كتالوج ايكيا 2010 يمكن للمستهلك الحصول على نسخة مجانية من معرض ايكيا أو من خلال زيارة الموقع الالكتروني للشركة «www.ikea.com.kw».
حلول اضافية
و أشار الشعار الى انه منذ أن تم إطلاق ايكيا قبل ستة عقود، أصبحت كتالوجات ايكيا وسيلة لا غنى عنها في طريقة اختيار ما يحتاجه المرء من منتجات وحلول، إضافة إلى ما تمثله هذه الكتالوجات من وسيلة تواصل تعبر عن فلسفة ايكيا في تقديم أسلوب وبيئة حياة منزلية أجمل وأفضل لكل شخص. وبهذا الحجم والتنوع والانتشار تصبح كتالوجات ايكيا أكثر مطبوعة تجارية انتشارا في العالم.
وقال ان الكتالوج السنوي رقم 59 حظي بانتشار عالمي هائل بعد أن تمت طباعة 198 مليون نسخة منه تم توزيعها في 28 لغة و54 طبعة، لافتا الى ان الكتالوج 2010 يتصفحه أكثر من 400 مليون شخص في 38 دولة وبلدا حول العالم.
منتجات جديدة
وأشار الشعار الى ان كتالوج ايكيا 2010 يضم في صفحاته نحو 4.000 منتج، حيث يحتوي على المئات من المنتجات الجديدة، إضافة إلى منتجات أخرى أصبحت أقل سعرا.
وأشار إلى أن ايكيا تقوم بطرح المنتجات الجديدة باستمرار طوال العام ويمكن مشاهدتها في معرض ايكيا أو على موقعها الالكتروني على الانترنت.
الجدير بالذكر ان كتالوج ايكيا يعمل على تصميمه فريق التسويق والتصميم في مدينة ألمهولت في السويد. حيث يتضمن هذا القسم 260 خبيرا ومتخصصا يتوزعون في إدارات صغيرة تتابع جميع الأعمال المتعلقة بالتسويق والتصميم ابتداء من إرشادات التركيب وصولا إلى الإعلانات التلفزيونية وتحديث الموقع الالكتروني وإعداد الكتالوج بشكل كامل.
كما يعمل فريق متكامل من النجارين على إعداد وتنفيذ أكثر من 200 غرفة منزلية في مساحة تبلغ 8.000 متر مربع وهي مساحة الاستديو الخــاص بايكيا ليقــوم 13 مصــورا فــوتوغرافيا محترفا بتصوير هذه الغرف التي نراها في الكتالوج الذي يضم نحو 4.000 صورة.