أعلن البنك الأهلي الكويتي أنه أدخل تقنية أمنية جديدة تقوم على اختيار العملاء في حال استخدامهم للمعاملات عبر موقعه الالكتروني وذلك تماشيا مع آخر متطلبات بنك الكويت المركزي فيما يتعلق بأمان وسلامة المعاملات المصرفية الالكترونية.
وفي هذا السياق قال رئيس ادارة قنوات الاتصال في البنك عثمان توفيقي ان عملية الحصول على مفتاح الأمان لدى التسجيل أو الدخول لخدمة البنك «e-ahli» تقتضي تقديم إجابات عن عدد من الأسئلة التي يستحيل على غير المستخدم معرفتها والرد عليها، فيما تتميز عملية التسجيل المجانية والدخول الى الخدمة بالسهولة والبساطة والسرعة الفائقة.
وأشار إلى أن البنك يتميز دائما بطرح احدث تقنيات الأمان لخدماته المصرفية عبر الانترنت علاوة على جهوده في مجال تثقيف وتعريف العملاء بأحدث المستجدات التقنية ومتطلبات الأمان في التعاملات المصرفية الإلكترونية.
الاحتيال الإلكتروني
وأشار الى انه نتيجة لتزايد حوادث الاحتيال الإلكتروني على النطاق العالمي قرر البنك تعزيز إجراءاته وإدخال تقنيات أمنية جديدة بغية ضمان أن ينعم عملاؤه براحة البال والاطمئنان والأمان أثناء اجراء معاملاتهم المصرفية الإلكترونية عن طريق e-ahli.
ونصح عملاء البنك بتوخي الحرص لدى القيام بعملية التسجيل والدخول لخدمة موقع البنك الالكتروني باستخدام مفتاح الأمان الجديد.
وأكد على ضرورة أن تتم العملية بواسطة جهاز كمبيوتر شخصي موثوق سواء من المنزل أو المكتب وليس من جهاز كمبيوتر مشترك أو يعمل ضمن شبكة من المستخدمين.
وشدد على أهمية التزام العملاء بعدم الإفصاح عن أي معلومات أو بيانات خاصة بحساباتهم المصرفية لأي شخص آخر، موضحا أن البنك لايطلب من عملائه مطلقا تحديث بياناتهم أو تقديم أي معلومات خاصة عبر البريد الالكتروني أو الرسائل القصيرة.