Note: English translation is not 100% accurate
«الخليج» يحقق 105.9 ملايين دينـار أرباحاً لـ 2006
الخميس
2007/1/25
المصدر : الانباء
أعلن بنك الخليج عن تحقيق صــافي ربح قيـاسي بمبلغ 105.9 ملايين دينار لعـام 2006، أي بزيـادة نسبتهـا 24% مقارنة بنتائج العام السـابق.
حيث ارتفع ربح التشغيل بحوالي 16% إلى 154.2 مليون دينار، بينما سجل مجموع الأصول قفزة بنسبة تزيد على 55% متجاوزا 4 مليارات دينار للمرة الأولى في تاريخ البنك.
كما حقق البنك مجددا مستوى قياسي لربحية السهم الواحد لعـام 2006 حيث بلغت 114.5 فلسا، مرتفعـة بمعدل 24% عن مستواهـا لعام 2005.
وفي ضوء هذه النتائج الممتازة، أوصى مجلس إدارة البنك إلى الجمعية العمومية للمساهمين بتوزيع أرباح نقدية بواقع 60 فلسا للسهم الواحد وأسهم منحة بمعدل 15%، ما يمثل عائدا إجماليا على السهم بنسبة 24% لعام 2006.
وفي معرض تعليقه على هذه النتـائج المالية القيـاسيـة صرح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في البنك بسـام الغانم قائلا: «إن هذا الأداء الاستثنائي والنمو المحقق في عام 2006 يعكـس نجاح استراتيجية البنك العالية الانضباط، والتي تركز بصورة دائمـة على خدمة العملاء.
فقد حقق البنك مستوى قياسيا من الإيرادات والربحيـة للسنة السابعـة على التوالي بلا انقطاع، محافظـا على مركزه كواحد من أسرع البنوك نموا في المنطقـة، وهذه النتـائج تثبت مجددا أن البنك يحقق المزيد من الإنجازات على الدوام».
وسجلت ودائع العملاء نموا بمعدل 55% لتبلـغ 2.8 مليار دينار، في حين ارتفع حجم محفظة القروض بما يزيد على 60% إلى 2.5 مليار دينار.
ولقد تأتـى هذا النمو اللافت في الإيرادات والربحيـة بفضل الأداء المتميز لكل مجموعات الأعمال في البنـك، بدءا من مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد إلى مجموعة الخدمات المصرفية للشركات، وإلى مجموعة الأعمال المصرفية الدوليـة ومجموعة الاستثمـار ومجموعة الخزينـة.
وأضاف الغانم قائلا: «ولقد واصلت مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد تحقيق نمو حيوي في السوق مع توسيع شبكة فروعهـا واستقطابهـا لعدد أكبر من العملاء.
أما مجموعة الخدمات المصرفية للشركات فقد حققت أداء ممتازا لعـام 2006، وبات فريق العاملين في هذه المجموعـة يعتبر أفضل فريق لخدمة الشركات على مستوى الصناعة المصرفية المحليـة، في حين نجحت مجموعة الخزينـة في تعزيز دورها الريـادي في السوق على صعيـد تبادل العملاء الأجنبية، ولعبت دورا هـامـا في نمـو قـاعدة ودائع العملاء لدى البنك».
وتابع الغانم تصريحه قائلا: «إن بنك الخليج بابتكـاره للمزيد من المنتجات المصرفية وتقـديمه لمستوى استثنائي من خدمة العملاء، قد عزز مركزه التنافسي في السوق المصرفية الكويتية، محافظا على وضعه كأكثر البنوك الكويتية تطورا في التطبيقات التكنولوجيـة، علما أنه كان أول بنك يستحدث منتجـاته وخدماته بطابع شخصي يلائم العملاء عبر أجهزة السحب الآلي، مستخدما في ذلك برنامجا طورته مؤخرا شركة «إن سي آر».
وأوضح: «أن بنك الخليج يظل المبادر إلى وضع معايير جديدة للصناعة المصرفية من حيث مستوى الخدمة والأداء، وقد قطع شوطا كبيرا باتجاه تحقيق هدفه المتمثل بأن يكون البنك المفضل لدى العملاء في السوق المصرفية المحلية».
ولقد تلقى بنك الخليـج مجددا ما يستحقـه من ثنـاء وتقدير على تميزه في عام 2006، حيث منحتـه مجلة «بانكر ميدل إيست» الشهيرة وللسنة الثانية على التوالي جائزة «أفضل بنك للخدمات المصرفية الفردية في الشرق الأوسط لعـام 2006».
اقرأ أيضاً