Note: English translation is not 100% accurate
مجموعة GFK تعرض تقنية جديدة لقياس نسبة المشاهدة في منطقة الخليج
الاثنين
2007/2/12
المصدر : الانباء
يعرض رئيس مجلس ادارة مجموعة gfk العالمية البروفيسور كلاوس ل. فوبينهورست ورئيس gfk للدراسات الإعلامية في الشرق الأوسط والبروفيسور ماتياس شتاينمان في دبي تقنية جديدة لقياس نسب مشاهدة التلفزيون في منطقة الخليج.
وتصبو gfk ايضا الى تطوير الدراسات الإعلامية في الشرق الأوسط عامة، نظرا لمدى اهمية هذه السوق النامية.
كما اكد البروفيسور كلاوس ل. فوبينهورست في دبي، ان هذا هو الوقت الأمثل لمجموعة gfk كي تقدم أساليبها المبتكرة للدراسات الإعلامية في الشرق الأوسط عموما ومنطقة الخليج بشكل خاص. لهذا السبب تم إنشاء شركة gfk mrme للدراسات الإعلامية للشرق الأوسط مع شركة آراء للبحوث والاستشارات.
وقد قام رئيس الشركة البروفيسور ماتياس شتاينمان بتحليل واختبار سوق الإعلام في منطقة الخليج منذ سنوات عدة، وقد ادرك ان «تيليكونترول»، لقياس المشاهدة المنزلية، وكذلك ميدياواتش iii، وهي آلية قياس حديثة تماما، تلبس في الرسغ كساعة اليد، تناسب كليا منطقة الخليج: «ان وسائل القياس الحديثة العهد لمجموعة تيليكونترول تناسب التغيرات الكثيرة في قطاع الإعلام، وتأخذ بعين الاعتبار الخصائص الثقافية لمنطقة الخليج لتتلاءم مع تقاليدها.
من جانبه اكد رئيس مجلس ادارة شركة آراء للبحوث والاستشارات طارق عمار ان «من السهل ملاحظة الفوائد لاستخدام ميدياواتش في منطقتنا. فالناس هنا كثيرا ما يشاهدون التلفاز خارج منازلهم في المقاهي، او في بيوت الاصدقاء.
لهذا نحن بحاجة الى جهاز يمكن من قياس المشاهدة بغض النظر عن مكانها.
اقرأ أيضاً