استقبل العضو المنتدب نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة زين د.سعد البراك أمس المستشار الأعلى للحملة الرئاسية للرئيس الأميركي باراك أوباما، بتسي مايرز، والتي تزور الكويت حاليا بدعوة من إحدى المؤسسات الكويتية لإلقاء محاضرة عن «نموذج القيادة الجديدة».
ورحب البراك بالمستشارة الأميركية في مقر الشركة وقال في بداية حديثه «من هنا بدأت مجموعة زين... من الكويت، جوهرة شركات المجموعة المنتشرة في 23 دولة في منطقة الشرق الأوسط أفريقيا».
وقدم البراك شرحا موجزا عن تاريخ تطور ونمو مجموعة زين، منذ العام 1983 ـ وهو العام الذي شهد ولادة الشركة ـ تناول خلاله أهم المحطات التي مرت عليها مجموعة زين خلال رحلة توسعاتها الجغرافية، وهو الحديث الذي أثار انتباه الضيفة الأميركية، نظرا للسرعة والجرأة التي تمتعت بها زين في حركتها خلال هذا الوقت القياسي الذي لم يتجاوز فترة الست سنوات.
وحيا البراك بتسي مايرز خلال حديثه أمام مجموعة كبيرة من مسؤولي وموظفي الشركة على الدور الرائع الذي قامت به خلال هذه «الحملة»، والتي جاءت وهي تحمل معها رياح التغيير، والتي باتت نموذجا ذائع الصيت الآن في العالم.
وأوضح البراك «الحقيقة أن الحملة التي رافقت الرئيس أوباما خلال فترة ترشحه للرئاسة قدمت نموذجا أخلاقيا عالميا في الريادة، وهو ما حمل معها مقومات النجاح».
ومن ناحيتها أعربت مايرز عن سعادتها البالغة بهذه الزيارة، والتي وجدت فيها حفاوة كبيرة من قبل الجميع، وقالت «لقد سعدت كثيرا بزيارتي الأولى لدولة الكويت، وأعتقد أنها قدمت فرصة جيدة للتعرف على ثقافات وأفكار مختلفة، ولاشك أنها ستضيف الكثير إلى رصيد معرفتي».
وقبل أن تتحدث المستشارة الأميركية لمسؤولي وموظفي زين من الحضور عن سبب زياراته للكويت ومشاركتها في مؤتمر «القيادة» قالت «أعتقد أن الحظ مال إلى جانبكم لأنكم تعملون مع شخصية قيادية مثل سعد البراك»، وبعدها أخذت مايرز تلقي الضوء على أهم الكواليس التي كانت تدور خلال حملة الرئيس الأميركي أوباما، وأهم التحديات التي واجهت الحملة، كما قدمت لمحة سريعة عن الآلية التي تبنتها الحملة خلال فترة الانتخابات الأميركية الأخيرة.
وأكدت مايرز التي عملت مع رئيس أميركي آخر وهو الرئيس بيل كلينتون، الرئيس الأميركي الأسبق، على أهمية التعريف الحقيقي لـ «القيادة»، بإشارتها إلى أن القيادة تعتمد على السلوك والأفعال، وكيفية إدارة الحوار وإعادة توجيه الأشخاص بما يخدم الأهداف المرسومة.
وقدمت مايرز «روشتة» مختصرة عن كيفية نجاح القائد في عمله خلال كلمتها الموجزة لمسوؤلي وموظفي زين، بتأكيدها على أهمية التواصل والعلاقات بين الأشخاص وكيفية المحافظة عليها، فهي وبحسب قولها الركيزة الأساسية لنجاح منظومة العمل.
يذكر أن المستشارة الأميركية لم تستطع أن تخفي شعورها تجاه الجو العائلي والأسري الذي لمسته خلال زيارتها لشركة زين، والذي اكتشفت ملامحه الظاهرة بين علاقة د.سعد البراك بموظفي الشركة من ناحية ـ والتي كانت ظاهرة من خلال تعليقات البراك على أسئلة الموظفين للضيفة ـ وبين مسؤولي وموظفي الشركة من ناحية أخرى، وهو الشعور الذي دفعها الى القول «أنا سعيدة فعلا بهذه المشاركة معكم، وفخورة بما أنجزتموه من أعمال».