- نسعى إلى تجهيز 5 خدمات مصرفية متطورة لإطلاقها خلال العام الحالي
- نعمل على تعزيز بنية رقمية وفق مستويات عالمية
محمود فاروق
اطلق بنك وربة أحدث حلوله للخدمات المصرفية التكنولوجية والتي من خلالها يستطيع العملاء الجدد الراغبون في التقدم بفتح حساب السنبلة من القيام بطلب هذه العملية عبر موقع البنك الالكتروني دون الحاجة لزيارة أي فرع من أفرعه وذلك من خلال تنفيذ 5 خطوات لفتح الحساب.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده البنك صباح امس وذلك انطلاقا من بنود الاستراتيجية الخمسية الطموحة والتي تقتضي بتطوير بنيته الرقمية تجاوبا مع متطلبات العصر ورغبات العملاء لما لذلك من أثر كبير في تسريع اجراء وانجاز المعاملات المصرفية على اختلافها.
ويستطيع العملاء الجدد عبر هذه الخاصية وفي غضون خمس دقائق فقط، من طلب فتح حساب السنبلة الجديد الخاص بهم في أي وقت وأي مكان.
وفي غضون ساعتين، سيكون البنك ـ من خلال النظام الآلي الجديد الذي يستخدمه لتطبيق هذه الخدمة وينفرد به في القطاع المصرفي الكويتي- قد قام باستلام الطلب ومعالجته وتمريره للموافقة عليه.
ومن ثم، سيتصل موظفو بنك وربة بالعميل لتحديد الموعد الذي يناسبه لاستلام بطاقة حساب السنبلة والتوقيع على الأوراق المطلوبة والتحقق من هوية العميل قبل تفعيل الحساب.
سرعة وسهولة
وبالاضافة الى سرعتها وسهولتها، تتسم هذه الخدمة الجديدة بأعلى درجات الحماية لمعلومات العميل المقدمة عبر الانترنت، حيث تستخدم أحدث المعايير المطبقة في أمن المعلومات يتم من خلالها المطابقة بين صورة الشخص الموجودة على البطاقة المدنية مع صورة selfie من خلال الهاتف الذكي بالاضافة الى طلب توقيع الكتروني للتأكد واعتماد صحة البيانات.
وحول هذه الخدمة الجديدة، تحدث شاهين حمد الغانم، الرئيس التنفيذي في بنك وربة، قائلا: «نحن نسعى في بنك وربة الى ابتكار وتبني أحدث الخدمات والحلول المصرفية التي تشكل قيمة مضافة على تعاملات العملاء البنكية وتعكس احترامنا لرغباتهم وتطلعاتهم فيما يتعلق بهذه الخدمات.
مع التوجه العالمي الحالي الذي أصبح يعتمد على الأجهزة الذكية على اختلافها وشبكات الانترنت من أجل اجراء التعاملات اليومية المتعددة، كان لابد من اعتماد هذه التقنيات واستخدامها في التعاملات البنكية أيضا، من ضمنها طلب فتح حساب جديد للعملاء الجدد عن طريق الانترنت بالكامل دون الحاجة لزيارة أي من فروعنا.
وهو الامر الذي يسعدني أن أؤكد أن بنك وربة سباق في استخدام هذه التقنية مما يعكس التزامنا بتحقيق رؤيتنا الرامية للنهوض بالقطاع الصيرفي الاسلامي».
خدمات رقمية
وأكد الغانم أن بنك وربة يضاعف جهوده في ضخ الاستثمارات اللازمة لتعزيز بنيته الرقمية وفق مستويات عالمية يضمن من خلالها تصميم خدمات رقمية تلبي تطلعات العملاء وتوجهاتهم ويحرص فيها على أن تقلص عاملي الوقت والجهد لهم.
فعميل بنك وربة اليوم، يستطيع مباشرة اتمام معاملاته المصرفية عبر وربة أون لاين وهو الموقع الالكتروني التفاعلي للبنك الذي خضع الى تطور كبير وتحول الى فرع إلكتروني مرن يستجيب الى متطلبات العملاء بيسر وسهولة.
وفي الاطار ذاته، فإن تطبيق بنك وربة على الهواتف الذكية أثبت جدواه ويشهد اقبالا كثيفا من قبل العملاء الذين يحصلون من خلالها على سلسلة من خدمات البنك المميزة تغنيهم عن الذهاب الى الأفرع وتلبي تطلعاتهم الى السرعة في انجاز المعاملات المصرفية.
وقال: «نستطيع القول إن بنك وربة بعون الله وفضله يسير بثبات نحو احداث الفرق الايجابي في التطور الرقمي وتعزيز الصيرفة الاسلامية بخدمات رقمية متطورة ونوعية.
ان الاتجاه العالمي المتنامي نحو الخدمات المصرفية الرقمية يزيد الى مسؤوليتنا بأن نبقي عملاءنا في الكويت على تماس مع هذه التقنيات الحديثة عبر تصميم خدمات وفق المنصات التكنولوجية المتقدمة لكي تضفي القيمة على تجربتهم المصرفية وتحيلها الى متعة حقيقية».
الى ذلك، وفي خطوة مستقبلية، سيتم تعميم عملية طلب فتح الحساب المتأتمتة بالكامل للعملاء الجدد على مختلف حسابات البنك مما يضفي مزيدا من المرونة والسهولة على هذه العملية، ويوفر الوقت والجهد على العملاء كما يقلل من متاعب جمع الأوراق المطلوبة لفتح الحساب من قبل الجهتين سواء العميل أو موظفي البنك وهو ما يعني فاعلية أكبر وانجاز أسرع لهذا النوع من المعاملات.
وختم الغانم: «ان المواطن الكويتي لاسيما جيل الشباب، حريص على تبني آخر التقنيات وتطبيقها، فهو يتمتع بثقافة رفيعة المستوى في هذا السياق وعلى اطلاع مستمر حول آخر التقنيات العالمية، لذا يكون سباقا الى الحصول على الخدمات المصرفية الرقمية وتطبيقها حال صدورها.
وتجدر الاشارة هنا الى أن الكويت تعتبر من أوائل الدول التي تطبق التكنولوجيا الحديثة بشكل واسع في مختلف مجالات، وبناء عليه فإن بنك وربة يلتزم بتبني التقنيات الرائدة في تطوير خدماته الرقمية ليكون دائما متصدرا».