- إنجاز جديد تضيفه شفروليه الغانم على لائحة إنجازاتها المميزة
أضافت شفروليه الغانم إنجازا جديدا إلى سجلها الحافل بالنجاحات، حيث سجلت سيلفرادو أكثر المبيعات في فئتها خلال 2017 في الكويت للسنة الثالثة على التوالي.
حيث المنافسة قوية وتتسابق فيها العلامات الأميركية الشهيرة للاستحواذ على حصة الأسد من الطلب المتزايد على سيارات البيك-أب في الكويت.
ومع ذلك، أثبتت شفروليه سيلفرادو مكانتها من جديد لتكون الأكثر شعبية وموثوق بها من بين هذه الفئة من السيارات وخاصة ضمن شريحة الشباب الذين يتمتعون بتجربة القيادة التي توفرها سيلفرادو والتي تعكس نمط حياة ديناميكي وعصري وتتميز بقوة أدائها وتصميم يفرض نفسه وأحدث التقنيات وثباتها على الطرقات وخيارات الترفيه وغيرها الكثير من المزايا التي تجعل هذه السيارة المفضلة على الطريق.
وعلى الصعيد العالمي، حصدت سيلفرادو على جائزة «JD Power» كأفضل سيارة بيك-أب من حيث الموثوقية والجودة الأولية.
ويقدم هذه الجائزة «JD Power Ratings» الذي يعد المعيار العالمي لتقييم جودة السيارات والتي تهدف علامات السيارات العالمية إلى تحقيق أعلى درجات من التقييم فيه لما يؤكده هذا التقييم على الجودة الحقيقية للسيارات.
ومن خلال توفيرها سيلفرادو العالمية في الكويت، تفخر شفروليه الغانم بتقديم أفضل الخيارات لعملائها، ما يمنحهم تجربة فريدة من نوعها من حيث الحجم والموثوقية والتراث الغني في قطاع تصنيع سيارات البيك-أب.
وبأدائها القوي وكفاءة استهلاك الوقود والتطور التكنولوجي، تتوافر شفروليه سيلفرادو بموديلات متنوعة وميزات مختلفة داخل إطار مصنوع من الفولاذ، وهو عامل يعزز إحساس السائقين بالموثوقية والقدرة على التحمل والقوة على الطريق.
كل من يهوي القوة في سيارة تفرض نفسها على الطرق مرحب به في معارض شفروليه الغانم الكائنة في مختلف أنحاء البلاد لاختبار قيادة سيلفرادو.
وتم تصميم سيلفرادو الجديدة اعتمادا على إرث «شاحنات شيفي» التي تقدم المزيد من القوة والتطور والقدرات، وذلك أفضل من أي طراز قد سبق.
وتتضمن سيلفرادو الجديدة موديلات بثلاثة أنواع من المحركات من طراز EcoTec3 والتي تتضمن V6 وV8، إضافة إلى مقصورة أقوى وأكثر هدوء وراحة، ومزايا مطورة للقيادة والتحكم، وحلول مبتكرة لإدارة الحمولة في الصندوق الخلفي، تصنيف وزن مميز لوزن المقطورة الذي يبلغ 4.264 كيلوغرامات.
وتتوافر سيلفرادو الجديدة بموديلات مختلفة ومميزة تبدأ من سيارة بيك-أب WT التي تستهدف رجال الأعمال ووصولا إلى الموديلات الفاخرة مثلما يوفره من تجربة فريدة موديل «هاي كنتري».
تتضمن مجموعة محركات EcoTec3 في موديلات سيلفرادو 2018 المحرك V6 سعة 4.3 ليترات وV8 سعة 5.3 ليترات، وV8 سعة 6.2 ليترات، إذ تقترن جميعها بناقلات حركة ذات ست سرعات أو ناقل حركة جديد بثمان سرعات (قياسي في موديل LTZ).
ويولد المحرك V6 سعة 4.3 ليترات قوة تبلغ 285 حصانا و413 نيوتن متر من عزم الدوران، في حين يستطيع المحرك V8 سعة 5.3 ليترات توليد قوة قدرها 355 حصانا و519 نيوتن متر من عزم الدوران، والمحرك V8 سعة 6.2 ليترات 420 حصانا و624 نيوتن متر من عزم الدوران.
ويأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثمان سرعات المطور من قبل جنرال موتورز والمعروف باسم Hydra-Matic 8L90 بوزن وحجم يشابه تقريبا وزن وحجم ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذا الست سرعات Hydra-Matic 6L80.
يمزج التصميم الخارجي في سيلفرادو ما بين إرث سيارات البيك-أب من شفروليه مع جماليات عصرية متطورة.
وتمنح شبكة التهوية مزدوجة المنافذ والصادم العريض وغطاء المحرك ثنائي القوة، حضورا قويا ينساب عبر جوانب منحوتة للهيكل وزوائد الرفارف الجانبية.
ولا يقف تصميم سيلفرادو عند حدود المظهر فحسب، حيث تمت هندسة الواجهة لتطوير تدفق الهواء للحصول على المزيد من الفعالية في تبريد المحرك، في الوقت الذي تم تشكيل السقف وجناح الباب الخلفي في حجرة اختبار الهواء لتعزيز انسياب الهواء فوق السيارة لتحقيق مستويات مقاومة أقل للهواء. أما الأبواب المتناسبة مع فجوات جوانب الهيكل، فهي تخفف ضجيج الهواء لتحقيق أجواء هادئة في المقصورة.
وتعكس المزايا الداخلية في سيلفرادو تركيز التصميم على خصائص الشكل والعملانية.
وتم تشكيل لوحة العدادات العلوية ومجموعة العدادات ذات المؤشرات الستة وأماكن التخزين المتعددة، بشكل خاص لتلبي متطلبات عملاء سيارات البيك-أب. ووضعت أدوات التحكم بشكل عملي ومنطقي وسهل الوصول، لتعمل حتى عند ارتداء قفازات العمل.
وتأتي الأبواب الخلفية في مقصورة الطاقم بتصميم أكبر حجما لتحقيق عملية دخول وخروج أسهل.
أما الأبواب الخلفية في المقصورة المزدوجة، فهي معلقة من الأمام لتحقيق مزايا الدخول والخروج الأسهل، خاصة في الأماكن الضيقة.
وتتضمن جميع موديلات فئة WT من سيلفرادو نظام MyLink مع شاشة ملونة تعمل باللمس قياس 4.2 إنشات، أو قياس 7 إنشات اختياري مع راديو AM/FM ومنافذ USB ومنفذ إضافي لأجهزة MP3.
تأتي المقصورة الجديدة بتصميم أقوى، حيث تم تشكيل حوالي ثلثي بنيتها من الفولاذ شديد الصلابة، لتأمين شعور واثق وسلامة مطورة.
وبشكل مماثل، صنعت السكك الرئيسية والعناصر المتقاطعة المحورية للهيكل المطور، من الحديد شديد الصلابة مع أجزاء أساسية مصممة هيدروليكيا لتأمين وزن أخف للكتلة وقوة محدثة.