- الرويح: : رسخنا ريادتنا في تحقيق الدور الوطني والاجتماعي
قال المدير التنفيذي للعلاقات العامة والإعلام للمجموعة في بيت التمويل الكويتي (بيتك) يوسف عبدالله الرويح، إن البنك حقق نجاحا كبيرا في انجاز برنامجه المتكامل والشامل المصمم خصيصا للاحتفال بمناسبة الذكرى الـ 57 لليوم الوطني والذكرى الـ 27 ليوم التحرير، مؤكدا التزام «بيتك» بمشاركة المجتمع بمختلف المناسبات، وتميزه بتحقيق دوره الوطني والاجتماعي، وترسيخ المكانة المرموقة للبنك على مستوى القطاع الخاص في تحقيق المسؤولية الاجتماعية بالشكل الأمثل وبمفهوم التنوع والشمولية، لافتا الى أن ذكرى الأيام الوطنية تتزامن مع مناسبة مهمة لـ «بيتك» وهي الذكرى الأربعين على التأسيس، التي شهدت فيها الكويت تأسيس أول بنك إسلامي.
وأشار الرويح في تصريح صحافي، الى أن المشاركة بمراسم رفع علم الكويت بقصر نايف في محافظة العاصمة وسط حضور عدد كبير من الديبلوماسيين والشخصيات الرسمية، يتقدمهم محافظ العاصمة الفريق متقاعد ثابت المهنا، كان باكورة هذا الفعاليات التي ينظمها ويشارك بها «بيتك» للاحتفال بالأيام الوطنية، لافتا الى أن «بيتك» اطلق الكثير من الانشطة والفعاليات والمبادرات المختلفة التي جسدت دوره البارز في دعم الانشطة المجتمعية.
ولفت الرويح الى أن «بيتك» شارك في مسيرة «رايد في حب الكويت» التي انطلقت فعالياتها بتنظيم فريق «كويت دراجونز» بمناسبة احتفالات الكويت بالأيام الوطنية وسط أجواء احتفالية ومشاركة أكثر من 2000 دراجة نارية و600 سيارة كلاسيكية تحت إشراف نخبة من قائدي الدراجات النارية والسيارات الكلاسيكية على مستوى الوطن العربي والعالم، حيث شهدت الفعاليات جملة من العروض الرائعة التي بدأت بتجمع أعضاء الفرق المشاركة في المسيرة، لتنطلق أولى الفعاليات بمسيرة بدأت من شارع الخليج وبالتحديد من أبراج الكويت باتجاه دوار السيف لتعود مرة أخرى حتى جسر المسيلة لتنتهي في مجمع 360 حيث جرى عرض الدراجات للجمهور، مشيرا الى أن هذه الفعالية المميزة تأتي بمنزلة رسالة في حب الكويت وتعبيرا عن الاحتفالات بالأيام الوطنية.
ولفت الرويح الى أن «بيتك» أطلق سلسلة من الفعاليات المتنوعة وتعاون مع وزارة الداخلية في تنفيذ فيديوهات تحمل رسائل توعوية وإرشادية على قنواته في وسائل التواصل الاجتماعي، والتي ترمي إلى خلق أجواء مثالية عند المشاركة بالاحتفالات الوطنية، وتشمل مواضيع في الالتزام بالتعليمات المرورية، وعدم عرقلة السير، والابتعاد عن استخدام المواد المؤذية أثناء التعبير عن الفرحة بهذه المناسبة، وغيرها العديد من المواضيع التي تصب في مصلحة المجتمع. وأطلق «بيتك» اهداء للعملاء والمتابعين، عدسة خاصة عبر تطبيق Snapchat بأحدث تقنيات قنوات التواصل الاجتماعي، وذلك خلال اليوم السبت، الموافق 24 فبراير 2018، تزامنا مع الاحتفالات.
وبذلك يكون «بيتك» أول بنك في الكويت يستخدم هذه التكنولوجيا تماشيا مع استراتيجية بتبني أحدث التقنيات التسويقية والتركيز على فئة الشباب. وشارك «بيتك» في احتفالات اليوم الوطني ويوم التحرير التي أقيمت تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت د.حسين الأنصاري بمشاركة كليات وإدارات جامعة الكويت في مسرح عبدالله الجابر بالحرم الجامعي، تجسيدا لدوره البارز في دعم الانشطة المجتمعية واستمرارا للتعاون مع الجامعة بمختلف كلياتها.
ونظم «بيتك» زيارة الى مركز رجال الأمن والطوارئ القائمين على تنظيم فعاليات الاحتفالات باليوم الوطني ويوم التحرير، تقديرا لجهودهم ودورهم المهم والحيوي في خدمة الوطن والمواطنين وتوعيتهم والحرص على سلامتهم على مدار الساعة.
وقام «بيتك» بإضاءة المبنى الرئيسي بألوان علم الكويت احتفالا بالمناسبة، بالإضافة إلى أنشطته المختلفة على قنواته في مواقع التواصل الاجتماعي بما فيها مسابقات وطنية وتاريخية على «انستغرام» و«سناب شات» تمنح فرص الفوز بجوائز قيمة، وغيرها من الأنشطة التي تعكس دوره وحرصه على المشاركة في الفعاليات المجتمعية.
وأضاف الرويح أن البنك نفذ سلسلة فيديوهات قصيرة عن طريق تقنية التصوير الجوي لإظهار جمال الكويت وابرز معالمها بطريقة احترافية، كجزء من برنامجه في الاحتفالات الوطنية.
وبين ان البنك أهدى الكويت عملا فنيا بعنوان «هي بلادي» بمناسبة الأيام الوطنية تم بثه عبر قنوات مختلفة مرئية ووسائل تواصل اجتماعي، حيث يحمل هذا العمل الفني رسالة اجتماعية وطنية تركز على دور الشباب في ترك بصمة في حضارة الوطن، وبدأ بكلمات «شباب ومن مثلنا.. وهذي الديرة عشقنا، وفوق هذا قادرين نحط بصمة بفعلنا»، وقد حققت عدد مشاهدات بلغ نحو مليون مشاهدة في فترة قياسية.كما قدم سلسلة من العروض لجميع عملائه في العديد من منافذ البيع والنقاط التجارية، وكذلك على السيارات بمختلف أنواعها.
وعلى صعيد الاهتمام بالموظفين المتواجدين على رأس عملهم خلال عطلة الأيام الوطنية، نظم «بيتك» زيارات الى مواقع عملهم في مركز الاتصال وفرع المطار تقديرا لجهودهم في مواصلة تقديم الخدمة للعملاء على مدار الساعة.
وأكد الرويح أن «بيتك» يهدف من الانشطة والفعاليات والمبادرات التي ينظمها ويشارك بها الى ان يترك بصمة خاصة في الاحتفالات الوطنية من خلال رسالة هادفة تعبر عن التزامه بواجبه الوطني والاجتماعي، وريادته في تحقيق المسؤولية الاجتماعية، لافتا الى أن البنك لمس تجاوبا كبيرا وترحيبا من الجمهور، الأمر الذي يعكس نجاح برنامج «بيتك» للايام الوطنية وكفاءة المحتوى والرسالة والأداء.