وسط اقبال جماهيري ملحوظ يواصل معرضا الخريف للعطور 2009 والساعات 2009 أنشطتهما على ارض المعارض الدولية بمشرف حيث تقيمهما وتنظمهما شركة معرض الكويت الدولي بمشاركة ما يزيد على 130 شركة ومؤسسة تجارية محلية ودولية حيث تتواصل عروضهما حتى الثاني من شهر يناير المقبل.
ويقام معرض الخريف للعطور برعاية كل من: أطياب السره وشركة جرين لاين واتليه انجلوس وشركة معهد وصالون حنان دشتي وشركة شارمل باريس ودار الطيب وأطياب الخزامي ومؤسسة اجمل العالمية وشركة بودي سنتربورفيوم ومركز رصاصي دبي وشركة زهور الريف وشركة عرب ليمتد جروب والشركة العربية الدولية للعود.
ويستطيع الزائر عبر جولة سريعة بأجنحة المعرض ان يكتشف الحجم الهائل للعطور المعروضة في المعرض والتي تضم عددا كبيرا من العطور الغربية التي يتعرف عليها السوق الكويتي لأول مرة حيث كشف وكلاء اشهر الماركات العالمية للعطور عن حرص كبرى معامل العطور العالمية على طرح جديدها خلال انشطة معرض الخريف للعطور لرصد ردة فعل قاعدة واسعة من الجماهير تجاهه.
ومن اجنحة الشركات المشاركة يبرز جناح شركة اجمل العالمية حيث تقدم الشركة في جناحها ضمن ما تقدمه لعشاق الروائح الطبيعية تشكيلة واسعة من العطور المركزة حيث جمعت ما بين العهد القديم وخبراتها في العطور التقليدية والتكنولوجيا والمفهوم الحديث لتخلق عهدا جديدا من افضل الاختيارات من المنتجات المتنوعة.
وكأحد اكبر منافذ البيع في الشرق الاوسط يوجد لدى «اجمل» 100 منفذ بيع منتشرة في منطقة الشرق الاوسط يوجد منها 20 محلا في المواقع الشهيرة بالكويت ومن هنا اصبحت «اجمل» هي بيت العطور لكونها دائما قادرة على تقديم الافضل لعملائها المتميزين.
وجناح شارمل باريس للتجميل والعطور يبرز ايضا بين اجنحة الشركات المشاركة بديكوراته المميزه التي تجذب اليها زوار المعرض وهي تعد من اسرع شركات التجميل نموا في الخليج والشرق الاوسط.
وتستعرض شارمل باريس لزوار جناحها منتجات عالية الجودة وتشكيلة عريضة ومعتمده ذائعة الشهرة لتحتل مركزا من المراكز الاول في سوق مستحضرات التجميل في الخليج والشرق الاوسط.
وتستعرض الشركات المشاركة في معرض الخريف للعطور منتجاتها في الصالات ارقام 5 ـ 6 ـ 7 حيث تضم صالة رقم 7 مجموعة من كبريات الشركات حيث تضم القائمة كلا من: شركة معهد وصالون حنان دشتي وعطورات عبد الصمد القرشي وعطورات عبد المحسن ومؤسسة اجمل العالمية والشركة العربية الدولية للعود ودار الطيب الى جانب مجموعة من الشركات الاخرى المتخصصة.
ومن الشركات التي اعتادت على المشاركة منذ انطلاق الدورة الاولى لمعرض الخريف للعطور هي شركة أمل الكويت حيث يقول مديرها العام مكي القلاف ان الازمة المالية العالمية انعكست سلبا على مبيعات العطور كما هو الحال في جميع القطاعات التجارية وذلك بسبب زيادة أسعار المواد الخام بنسب بلغت 100% وبالتالي ارتفعت الاسعار على الزبون وبالتالي قلت المبيعات وتقلصت.
ويقول القلاف ان «امل الكويت» اعتادت على تقديم الجديد لزوار المعرض ولأول مره تقدم خصما عاما على جميع منتجاتها بنسبة 20% وخصم 50% على البخور العتيق ودهن عود امل الكويت الخاص.
كما تقدم امل الكويت منتجات الهدايا من الصناديق الملكية وعلبا لعطور الفاخرة المصنعة جميعها من الاخشاب الكندية الفاخرة، ومن الصناديق الجديدة التي تطرحها امل الكويت «صندوق الديوان» المميز في حجمه والمناسب في سعره ويصلح للهدايا.
ويتابع القلاف تصريحاته، مشيرا الى طرح بخور سلطاني الجديد من جزر اندونيسيا وذلك للاستخدام اليومي لعشاق بخور المعمول حيث تم توفير كميات كبيرة لتلبية حاجة الزوار.
وبالنسبة للعطور توفر «امل الكويت» من العطور الجديدة عطر روح العود الشرقي والذي يمكن تعبئته بنصف السعر، ومن الخدمات التي تقدمها الشركة لزبائنها هي خدمة تعطير ما قبل المناسبة (الافراح والاجتماعات والمؤتمرات).
ومن جديد «أمل الكويت» أيضا في المعرض طقم الصينية (مبخر جديد) مكون من 5 قطع بشكل متناسق ومبتكر وفخم يوضع في علبة أنيقة فاخرة صناعة اسبانية.