- البنك يواصل سعيه نحو تميز منتجاته وخدماته عالية الجودة
أعلن بنك برقان عن نجاحه في تجديد الحصول على شهادة الآيزو ISO 9001:2015 في كافة أنحاء عملياته التشغيلية. ومن خلال حصوله على هذه الشهادة، يبرهن بنك برقان مجددا على قدرته في توفير نظام إدارة الجودة المعترف به دوليا، بفعالية وكفاءة، إضافة إلى التطوير المستمر لمنتجاته وخدماته.
وتعتبر هذه الشهادة المرموقة دليلا على سعي بنك برقان نحو التميز والالتزام بتطبيق أعلى معايير أنظمة الجودة، فضلا عن أنها بمنزلة وسام مهم يعزز من مكانة البنك محليا ودوليا.
وقد جدد البنك حصوله على الشهادة وفقا للمعايير الموضوعة من قبل المنظمة الدولية للمعايير(ISO) وذلك وفقا للآلية والمنهجية المتبعة في هذا الشأن والتي تتضمن مراجعة شاملة وعملية تدقيق متأنية لجميع إدارات البنك من قبل شركة (Bureau Veritas) العالمية.
وتعتبر المنظمة الدولية للمعايير (أيزو) مطور رائد للمعايير الدولية في العالم، حيث تحدد متطلبات المنتجات والخدمات والعمليات والمواد والأنظمة الحديثة، والتقييم الجيد للمطابقة، والممارسات الإدارية والمؤسسية.
وباعتبار أن شهادة الأيزو معيار مهني، يتم استخدامها للمصادقة على أنظمة إدارة الجودة التي تركز على التحسين المتواصل، والحصول على الرضا التام للعملاء، والمشاركة الفاعلة لكل من الإدارة والموظفين ضمن إطار نهج صارم قائم على متابعة ومراقبة مدخلات ومخرجات كل العمليات التشغيلية.
وتعد شهادة الآيزو التي تطورها منظمة تضم مؤسسات حكومية وغير حكومية من اكثر من 160 دولة، بمنزلة أداة حيوية تضمن تحديد المخاطر التشغيلية ومعالجتها قبل حدوثها، الأمر الذي يرفع من مستوى جودة العمليات.
من جانبه، قال فينكت مينون رئيس مدراء العمليات والتكنولوجيا للمجموعة: يمثل الحصول مجددا على شهادة الآيزو مناسبة فخر لنا جميعا في بنك برقان، ويشجعنا على مواصلة الاهتمام بتحقيق التميز في كافة نواحي عملياتنا من أجل تلبية احتياجات عملائنا وتوقعاتهم بشكل فعال وراسخ. وسنستمر في ابتكار وتبني أحدث المعايير في مجال الخدمات المصرفية لدعم النجاح والتميز في جميع المجالات.
ويعتبر بنك برقان واحدا من البنوك السباقة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والذي يحصل على مثل هذه الشهادة للمرة الخامسة على التوالي، إذ سبق وحصل على أول شهادة ISO 9001 في عام 2003، ليصبح بذلك من أول البنوك في الشرق الأوسط التي تفوز بهذه الشهادة، في كل نواحي وظائف أعماله، ووحدات التشغيل والأفرع.
ويمثل تجديد الحصول على الشهادة بداية دورة جديدة لإدارة الجودة مدتها 3 أعوام، والتي يطلب خلالها من البنك الحفاظ باستمرار على ضمان الجودة الكفاءة العالية للعمليات.
ويتوافق الاعتراف الأخير بجودة منتجات وخدمات بنك برقان العالية مع هدفه الاستراتيجي والتزامه الراسخ تجاه العملاء، كما يؤكد أيضا على الاستثمار الناجح للبنك في موارده البشرية، وعملائه، وعملياته، وتقنياته، التي تواصل تحسنها على مر الأعوام.