بدأ بيت التمويل الكويتي (بيتك) تطبيق نظام آلي جديد يتعلق بضبط تعاملات العملاء مع أجهزة السحب الآلي، وما ينتج عنها من أخطاء نادرة من قبل العميل أو الجهاز، فيما يتعلق بعمليات الإيداع أو السحب النقدي، بما يسرع في إنهاء المطالبات ويستبعد الأخطاء من خلال العمل آليا بشكل كامل، ما يحقق أفضل مستوى من الخدمة الجيدة والسريعة للعملاء.
وفي هذا السياق، قال رئيس العمليات في مجموعة «بيتك» عبدالله ابوالهوس انه على الرغم من ان أجهزة «بيتك» هي الأقل من حيث نسبة الأخطاء الى حجم العمليات، الا ان الرغبة في تحقيق المعدل الصفر، دفعت الى قيام تنسيق وتعاون بين إدارتي العمليات ونظم المعلومات في «بيتك» لابتكار نظام آلي جديد يتعلق بتسوية مطالبات العملاء آليا بعد قراءة ومتابعة معاملات أجهزة السحب الآلي بشكل دائم ومتواصل وتسجيلها، وتحديد التوصيف الصحيح والسريع لكل حالة، بما يسهل ويوفر الوقت والجهد على العميل والموظف، مشيرا الى أن النظام الجديد هو الأول من نوعه على مستوى الكويت وتم استحداثه بقدرات ذاتية لموظفي «بيتك».
وأوضح ابوالهوس أن النظام فريد من نوعه ويختص بالبحث وتمرير عمليات خاصة بأجهزة السحب والإيداع النقدي بأسلوب ذكي ومتطور، ما يختصر على موظفي الفروع والخدمة الهاتفية والعمليات المركزية والعميل في وقت واحد، حيث يبحث ويرشح تمرير حركات تصحيحية من قبل التعرف على حالات معينة في أجهزة السحب الآلي ومطابقتها مع أرقام الحركات بأنظمة البنك أوتوماتيكيا لتسهيل وتسريع خدمة العميل.
وأضاف: في مجال مزايا النظام وفوائده التشغيلية «اختصر هذا النظام أكثر من 8 خطوات طويلة كانت تمرر من قبل الموظفين والعميل، الى خطوة واحدة فقط، أثناء تقديم المطالبات من العملاء، متماشيا بذلك مع سياسة «بيتك» في ترشيد استخدام الموارد والاستثمار بأنظمة الدعم الخاصة بالقنوات البديلة، والتركيز على خدمة العميل بأفضل وأرقى مستوى ممكن».