أعلنت مجموعة زين الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عن توسيع قاعدة الأسواق الأفريقية التي تستفيد من خدماتها المصرفية المتنقلة، وذلك بإضافة دول مالاوي، النيجر، وسيراليون.
وذكرت المجموعة في بيان صحافي أن خدمة zap التي طرحتها في شرق القارة الإفريقية قبل فترة، باتت الآن تخدم أكثر من 150 مليون نسمة في ست دول وهو ما يجعل زين أكبر شركة في العالم تقدم الخدمات المصرفية المتنقلة من ناحية المساحة الجغرافية ومن ناحية التعداد السكاني مبينة أن نشر هذه الخدمة على نطاق واسع في وسط وغرب أفريقيا، جاء بعد الإطلاق الناجح الذي وجدته في دول كينيا، تنزانيا، وأوغندا.
يذكر أن خدمة zap هي خدمة تعنى بتعزيز العمليات التجارية بين الأفراد والشركات ـ وذلك بالسماح لهم بإمكانية الوصول إلى خدمات مالية متطورة من خلال هواتفهم المتنقلة، فهي تقدم خدمات مصرفية آمنة وسريعة تتناسب مع حركة وإيقاع العصر الحالي، ويستفيد من هذه الخدمة حتى الآن أكثر من 10 ملايين عميل في دول الشرق الأفريقي، علما أن مجموعة زين تقدم هذه الخدمة بالشراكة مع عدة بنوك عالمية.
وقال العضو المنتدب نائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة زين د. سعد البراك في تعليقه على هذه الخطوة «إن توسيع نطاق هذه الخدمة الثورية في مجال التجارة المتنقلة بإضافة ثلاث دول أخرى مالاوي والنيجر وسيراليون، تمثل لنا خطوة بالغة الأهمية على صعيد دفع حدود خدمات الاتصالات المتنقلة».
وأضاف «إننا فخورون بلعب دور في تحسين حياة الشعوب من خلال تمكين نحو 150 مليون نسمة من الوصول إلى خدمات مالية فعالة، وهو الأمر الذي يسهم في الوفاء بالقيم التي اعتمدتها المجموعة في عملياتها التجارية».
وأكد البراك أن خدمة zapستمنح عملاء «زين» قدرا متزايدا من الأمان والمرونة إذ أنها ستسهم في تقليص احتياجهم إلى حمل النقود كما أنها ستسهم في توفير عنصر الأمان لعمليات تبادل الأموال بين الأهل والأصدقاء، مشيرا إلى أن كل عملية مصرفية تحتاج إلى كلمة مرور خاصة بها كما أن الخدمة تتمتع بالحماية من خلال برنامج أمني متطور للغاية.
وأوضح بقوله «علاوة على ذلك فإنه سيكون باستطاعة العملاء أن يستفيدوا من قدرتهم على الوصول إلى الخدمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال أجهزة هواتفهم المتنقلة، وهو الأمر الذي سيوفر لهم إمكانية الوصول بسهولة إلى أموالهم في أي وقت ومن أي مكان»، مبينا أن هذه الخدمة مدعومة على جميع أنواع أجهزة الهواتف المتنقلة بما في ذلك الأجهزة قليلة الثمن جدا.
ومضى في قوله «لقد رأينا التأثير الايجابي الواضح الذي أحدثته خدمة zapفي اقتصاديات دول كينيا وتنزانيا وأوغندا، ونحن واثقون من أننا سوف نرى تأثيرا مماثلا في مالاوي والنيجر وسيراليون وهي الأسواق التي باتت تستقبل الخدمة الآن»، مشيرا إلى أن مجموعة زين كانت حريصة على أن تعمل مع شركائها الماليين على التأكد من أن خدمة zap ستلبي وتتماشى مع جميع القواعد التنظيمية المعمول بها في تلك الدول الثلاث كما هو منصوص عليه من قبل البنوك المركزية المعنية.
وأعلن البراك أن «زين» تخطط لنشر الخدمات المصرفية المتنقلة على جميع شبكاتها في الشرق الأوسط وأفريقيا في المستقبل القريب، وذلك بمجرد أن يتم الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.
الجدير بالذكر أن هذه الخدمة هي جزء من منصة خدمة «الشبكة الواحدة»، وهو ما يعني أنه يمكن لعملاء زين عند السفر إلى الدول التي تستفيد من خدمة الشبكة الواحدة أن يستفيدوا من مميزات وخصائص هذه الخدمات المصرفية وكأنهم في أوطانهم، خصوصا أن منصة خدمة «الشبكة الواحدة» تتيح لعملاء «زين» المسافرين أن يتنقلوا عبر الحدود الجغرافية من دون دفع رسوم تجوال إضافية، وإجراء المكالمات وإرسال الرسائل القصيرة بالأسعار المحلية، واستقبال المكالمات الواردة مجانا، بالإضافة إلى إعادة شحن أرصدة هواتفهم ببطاقات إعادة شحن يمكنهم شراءها محليا.
يذكر أن خدمة zap على الهواتف النقالة تشمل سحب المبالغ المالية أو دفع أثمان السلع والخدمات أو الرسوم والفواتير، بالإضافة إلى إرسال واستقبال الأموال من وإلى الأصدقاء والأقارب، كما أنها توفر إمكانية إرسال واستقبال الأموال من والى الحسابات المصرفية، وهي تمكن المستخدم من إمكانية إعادة شحن أرصدة هواتفهم النقالة أو حتى أرصدة أشخاص آخرين.
العاشر لعملاء «إيزي»
..أجرت السحب الأسبوعي لمسابقة «lucky draw»
كشفت شركة زين عن نتائج السحب الأسبوعي لمسابقة «lucky draw»، وفازت بمبلغ الـ 50 ألف دولار زهرة عبدالنبي احمد معرفي، وهذا هو السحب العاشر لعملاء «ايزي».
وذكرت الشركة في بيان صحافي ان هذه المسابقة والتي يستفيد منها عملاء الدفع المسبق eezee لاقت نجاحا كبيرا من قبل عملائها، مشيرة إلى أن التفاعل الكبير الذي وجدته الشركة من قبل عملاء زين شجعها على تمديد طرحها.
وأكدت الشركة ان جميع عملاء زين من أصحاب خدمات الدفع المسبق «ايزي» مدعوون وبشكل رسمي أسبوعيا للدخول في هذه المسابقة والتمتع بفرصة الفوز بمبلغ 50 ألف دولار، وذلك عندما تتم إعادة شحن الرصيد بمبلغ 5 دنانير.
وبهذه المناسبة أعربت الفائزة زهرة معرفي عن سعادتها البالغة وفرحتها الغامرة بالفوز في مسابقة الـ lucky draw، مضيفة أنها عميلة زين لأكثر من 5 سنوات، حيث وصفت سنوات تجربتها مع زين بالممتازة وأن خدمات الشركة تمتاز بالجودة من جميع النواحي سواء داخل الكويت أو خارجها.
وقالت انها شعرت بصدمة كبيرة، حيث انها لم تصدق في البداية عند إعلامها بخبر فوزها في المسابقة شاكرة الله على هذا الرزق الوفير، ووجهت الفائزة زهرة معرفي شكرها وامتنانها لـ «زين» وكل المسؤولين والعاملين في الشركة الرائدة لانجازاتها وعطائها المستمر لعملائها.
وقام الرئيس التنفيذي في «زين» الكويت م.خالد الهاجري بتهنئة الفائزين من عملاء زين في المسابقة وقال «ان الشركة نجحت في تدشين قيمة مضافة من خلال هذه المسابقة التي لاقت نجاحا كبيرا وهو ما يعكسه حجم المشاركة الكبيرة من عملاء الدفع المسبق».
وأضاف ان «زين» إلى جانب حرصها على تقديم القيمة المضافة لعملائها من خلال جميع الخدمات والعروض التي تطرحها، تعمل في الوقت ذاته على خلق روح المتعة والمغامرة بين عملائها من خلال المنتجات والخدمات التي تقدمها من وقت إلى آخر إلى السوق».
وأكد الهاجري ان «زين» مستمرة في تقديم أفضل الخدمات وطرح أفضل العروض بما يتوافق مع رغبات وطموحات عملائها، موضحا ان الشركة عودت عملاءها على أن تقدم خدماتها لهم بطريقة مميزة تتناسب مع مستوى رغباتهم واحتياجاتهم.