أعلنت أمس «فيرست داتا»، عن نجاحها في تحويل تعاملات بطاقات الائتمان التابعة لبنك الكويت الوطني إلى حلول الإصدار والتعاملات المالية الاستهلاكية العالمية من فيرست داتا والمعروفة باسم فيرست فيجن.
ويأتي هذا التحول في أعقاب تجديد عقد حلول التعاملات بين فيرست داتا والبنك لمدة خمس سنوات جديدة.
وبموجب الاتفاقية الجديدة، ستواصل فيرست داتا بتزويد مجموعة من حلول التعاملات وخدمات مكافحة الاحتيال إلى أنظمة إدارة بطاقات الائتمان في البنك.
وكان بنك الكويت الوطني أحد عملاء فيرست داتا منذ العام 2001، وبتحوله إلى حلول «فيرست فيجن» تمكن البنك من توسيع عمله خارج الأسواق المحلية وطرح بطاقاته الائتمانية في باقي دول مجلس التعاون الخليجي.
وبهذه المناسبة قال عصام الصقر، الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني: «إن إنجازات فيرست داتا في توفير أنظمة قوية وقابلة للتوسع كان عاملا حاسما في اتخاذنا قرار التجديد، لكي نحافظ على ريادتنا في السوق فإننا بحاجة لمورد يتمتع بالخبرة والموثوقية في خدمات السداد، وبفضل الحلول التي تقدمها المنصة الموحدة من فيرست داتا واستثمارنا المستمر في التقنية وفهمنا العميق للسوق المحلية، فقد تمكنا من بناء علاقات قوية مع زبائننا وتوسيع أعمالنا خارج الكويت».
من جهتـــــه قال برايان كاري، المدير العام لفيرست داتا في الشرق الأوســــط: «إنه لمن دواعي سرورنا أن يجدد عميلنا القديم بنـــك الكويت الوطني تفويضـــــه لنا بإدارة التعاملات الخاصة ببطـــاقات الائتمان لديه، وإن قــــرار البنك بتمديد الاتفاق فيــــما بيننا يؤكد على ثقتهم بنا، وإدراكهم لجودة واتساع آفاق حلول الدفع التي نقدمها، ونتطلع قدما للاستفادة من ذلك في تحقيق مزيد من النجاح في المستقبل».
يذكر أن فيرست فيجن تقدم اليوم دعمها للعملاء في أنحاء أميركا اللاتينية وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا، وتقدم حلا موحدا يوفر وظائف وتقنيات متكاملة تدعم المصارف وشركات البيع بالتجزئة الكبرى حول العالم.