في مؤتمر صحافي عقد في الكويت، أعلنت شركة «عربة للإجارة» التابعة لشركة الملا للاستئجار وتأجير المركبات إحدى شركات مجموعة الملا، والرائدة في مجال تأجير السيارات في المنطقة، عن اعتمادها للمنهجية والفلسفة الإدارية اليابانية الشهيرة كايزن kaizen والتي تعني التطوير المستمر. حيث ستتمكن «عربة للإجارة» عبر هذا النظام من اتخاذ القرارات على حس فلسفي والتفكير بنظرة مبعدية لمواجهة التطورات بطرق عملية، للارتقاء بالأعمال والكوادر البشرية والخدمات المقدمة.
وقال مدير عام القطاع في مجموعة الملا إيلي زغب، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد للإعلان عن تطبيق هذا المنهج الإداري، «سيعزز نهج كايزن أعمالنا الإدارية لنحقق استراتيجياتنا ورؤانا المستقبلية من خلال التطوير والتحسين المتواصل، والالتزام ببذل جهود جديدة، بغية الارتقاء بالعمل وجودة الخدمات والمنتجات المقدمة».
وأشار إلى انه مما لاشك فيه، أن عمليات التحسين المستمر في أي قسم أو خلية بحاجة إلى مشاركة جميع الكوادر البشرية في وضع الاستراتيجيات وتحسين العمليات والتقليل والحد من الأخطاء وتحويل المعرفة إلى قيمة مضافة للعمل. حيث ان واحدة من أقوى أدوات «كايزن» هي الأخذ بمقترحات الموظفين ومخططاتهم واطلاعهم على الوقائع مع الأخذ بعين الاعتبار تشجيعهم على المشاركة في تقديم الأفكار البناءة التي من شأنها تحسن بيئة العمل. من الطبيعي أن أصحاب هذه الأفكار سيحصلون على الدعم المطلوب من الإدارة العليا». وأضاف: «تؤمن «عربة للإجارة» بأن التحسين والتطوير المستمران هما السمة الأساسية للمنافسة والتقدم في جميع المجالات، فلذلك حرصت على تطبيق فلسفة «كايزن» التي بدأت تعرف طريقها في كثير من المؤسسات العالمية الناجحة والباحثة عن منهجية بعيدة المدى. وتعمل «عربة للإجارة» اليوم على تعزيز تواجدها في أسواق المنطقة من خلال تطوير وتدعيم أعمالها والارتقاء بمستوى المنتج من خلال التركيز على معايشة تجربة العملاء كل يوم والاستماع إليهم والأخذ بمقترحاتهم».
يذكر أن «عربة للإجارة» بنت سمعتها على جودة لا تضاهى من خلال اعتمادها معايير رائعة من الخدمة. واليوم هي تدير أسطولا يناهز الـ 10 آلاف سيارة من مختلف الأنواع والموديلات الحديثة، مدعومة بمراكز صيانة متخصصة من قبل شركة الملا لاستئجار وتأجير المركبات والمكائن والحائزة شهادة الآيزو (iso 9001/2000).