نظمت شـركـة «بـتـرونت» لمنتـجـات الوقود دورة تدريبية لموظفـيها في مجال التطوير وخـدمــة العـمـلاء كـجـزء من استراتيـجية الشركـة للعمل على تطوير خـبرات مـوظفيـهـا واكسـابهم المزيد من الخبرات وتفـعيل آرائهم لجذب أكـبر عدد ممكن من العملاء.
وبهذه المناسبة قـال مسؤول العلاقات العامة في «بترونت» وامحاضر الرئيسي في الدورة احمد العيد، ان الدورة اشتملت على مـوضوعـات متـعددة منهـا كيـفيـة التـعـامل مع العـمـلاء، مـهـارات البـيع والتسويق، كيفـية امحافظة على العملاء وتنمـيـتـهم وأنواع العـمـلاء وأنماطهم، اضافة الى مهـارات التواصل بين العملاء داخليا وخارجيا.
واوضح العيد ان الدورة تناولت كذلك توضيح معايير الاختلاف بين العملاء من الأفراد والعـملاء من المؤسسـات من حيث مـعــيـار الحـاجـات، والاعــداد والموقع الجغـرافي وحجم المعـاملات ومتـطلبات الخـدمـة وطبـيـعـة المنتـجـات ونسـبـة امحافظة على العائد.
وبين ان أنشطة الدورة استمرت قرابة الأسبـوعين شارك فيـها مـديرو القطاعات الخـتـلفـة بالـشـركــة مـثل قطـاعـات: التسويق، التطوير، المبـيعات والقطاعات الأخرى.
واضـاف انه في نهاية الدورة تم عـمل اخـتـبـار نظري وآخـر عـملي كـتـقـيـيم للمـوظفين المشـاركين في الدورة وأعـقب ذلك حـفل لتكريم المـوظفين المشـاركين في الدورة، حـيث قـام المدير الـتنفـيـذي في «بترونت» جـواد أبوالحسن بإلقـاء كلمة قدم فـيها الشكر للمـوظفين المشاركين في الدورة وشـجعـهم على مزيد من المثـابرة وامحـافظة على العـمل، ثم قـام بمنحـهم شـهادات تقـدير لمشـاركتـهم الفـاعلة في الدورة.
واشــار الـعــيـــد الى ان شــركـــة «روبنكـورب» هي شــركـة كــويتــيــة مـتخـصـصة بأنظمـة وحلول البطاقـات الذكية، وكانت قـــــد أطلقت في نوفمبر 2001 مـشروع بطاقـة الوقود «بتـرونت» بحـــــيث تم تشــغـيل الخـدمــة في 10 محطات خدمة ذاتيـة كمرحلة أولى، وفي الربع الثاني من عام 2002 شـملت الخدمة كل مـحطـات الخـدمـة الذاتــــــيـة في الكويـت بهــدف تطوير خـــدمــات بيع امحـروقــات المتــــوافـرة في مــحطات الوقود بالكويت.
وتتـركز مـهمـة المنتج «بتـرونت» في توفيـر وسيلة دفع مبـتكرة للمسـتهلكين تتسم بالأمان والكفاءة والسـهولة لتقديم مجمـوعة من الخدمات التي تم تصميـمها وتطويرها طبـقا لنماذج عـالمية لتـسديد قيمة الوقود ومراقبة الاستهلاك.
الصفحات الاقتصادية في ملف ( pdf )