قال التقرير الأسبوعي لشركة المتخصص العقارية إن الإعلانات تساهم بقوة في تنشيط حركة السوق العقارية في الكويت وتعتبر محركاً أساسياً للسوق العقارية وركيزة أساسية للعملية التسويقية لترويج المنتجات والخدمات التي تقدمها المؤسسات والشركات العاملة في القطاع العقاري، خاصة أنها كانت تستحوذ على 15% من حجم السوق الإعلانية قبل الأزمة العالمية. وأضاف التقرير أن المتعاملين في القطاع العقاري يلجأون إلى الإعلان كوسيلة للتسويق توفر لهم الوقت والجهد واختصار مسافة تسويق منتجاتهم العقارية والوصول إلى الجمهور المستهدف بسهولة من خلال وسائل الإعلام الجماهيرية
وبين التقرير أن الحملة الإعلانية التي تقوم بها الشركات العقارية هي محور النشاط التسويقي، ونجاح أي مشروع يرتكز على الجانب التسويقي وإلا تكدست السلعة أو المنتج أو الخدمة التي يقدمها المشروع العقاري، كما أن استخدام المكاتب العقارية العنصر الإعلاني في تسويق منتجاتهم يسهل عليهم عملية الوصول إلى العملاء المطلوبين الذين يمكن أن تتعامل معها، وبالتالي اختصار الوقت في تسويق هذه المنتجات العقارية بنسبة تصل إلى 80%.