لميس بلال
استضافت الشركة العربية الوطنية بالكويت، صاحبة الامتياز لوكالة روبي تيوزداي للمطاعم الأميركية في الشرق الأوسط، أفريقيا، شرق أوروبا وشرق آسيا، أول مؤتمر دولي لروبي تيوزداي في مركزها الدولي للتدريب في الكويت.
وتعتبر هذه الاستضافة هي الأولى من نوعها خارج المقر الرئيسي لروبي تيوزداي في الولايات المتحدة الأميركية وتحديدا في مرفيل، تينيسي.
وعقد المؤتمر تحت رعاية رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية العربية عماد بوخمسين، وحضر المؤتمر من الجانب الأميركي، كل من نائب رئيس وكالة روبي تيوزداي العالمية ماكس بيت، ورئيس وحدة التكنولوجيا ونائب الرئيس التنفيدي لروبي تيوزداي العالمية نيكولاس ابراهيم، ورئيس قسم تنمية إدارة الأعمال الدولية جورج ثينامكوداس، ومدير قسم التوزيع ريبيكا هيرست، وكذلك أصحاب وكالة روبي تيوزداي في الهند، هونغ كونغ والشرق الأوسط.
وفي كلمة ألقاها ماكس بيت أكد فيها ضرورة متابعة الابتكار، التعلم والتدريب لتنمية مستقبل أفضل لسلسلة مطاعم روبي تيوزداى العالمية في الشرق الأوسط، فهذا هو المحور الرئيسي الذي أعد من خلاله هذا المؤتمر الدولي لأصحاب وكالة روبي تيوزداي وأضاف قائلا: «نحن مــن جانبنا نقوم بتقديم دعم مستمر لأصحاب الامتيازات والإدارات المختلفة لسلسلة روبي العالمية لضمان رؤية مستقبلية واحدة وطريقة واحدة أساسها يعتمد على الجودة، التميز، والفخر في كل ما نقوم به». كما أفاد نيكولاس ابراهيم خلال كلمته والتي شرح خلالها البرنامج الجديد لنقاط البيع ونظم تشغيل غرفة العمليات الذي سيطبق في جميع مطاعم روبي تيوزداي في الشرق الأوسط مع خط دعم من بيروت، مشيرا إلى أن البرنامج يعمل كنظام مستقل قائم بذاته، أو كجزء من شركة كبيرة متعددة الأنظمة. وقد تم اختبار النظام بنجاح في الولايات المتحدة ويجري إدخاله إلى الشرق الأوسط. واهتم المؤتمر بتغطية العديد من الجوانب الرئيسية لنمو الأعمال. وركزت على عدة نقاط محورية والتي كان أهمها، إستراتيجيات البيع، إرضاء العملاء، قائمة الطعام الجديدة، وأنظمة الأعمال التجارية، وكيفية الإدارة. ويعكس المؤتمر الدولي لروبي تيوزداي رؤية حقيقية تهدف إلى تحسين الكفاءات والأداء، وتطوير المنتج، وتطبيق مستويات جديدة لإرضاء العملاء، إلى جانب الاهتمام بالمعايير الغذائية فقد حصل جميع الحضور على حلول فعالة لتطبيقها في جدول أعمالهم. وقد أعطت الشركة العربية الوطنية حقوق امتياز روبي تيوزداي في الخليج لكل من ـ balubaid من المملكة العربية السعودية، bin hendi من دبي، global brands من قطر التي يملكها الشيخ عبدالرحمن آل ثاني، وgood food من الكويت (والتي تمتلك فرع روبي تيوزداي في مــــول الأفنيوز)، والـــــبحرين، والساحل الشرقي للمملكة العربية السعودية وعمان ولبنان والأردن، وأيضا شركة united beverages & food من مصر. وخططت الشركة الوطنية العربية للحصول على امتياز مطاعم روبي تيوزداي في ماليزيا وسنغافورة واندونيسيا وكذلك في أجزاء من أوروبا مثل پولندا وجورجيا بالإضافة إلى تركيا وكازاخستان.
وقد تم افتتاح 14 مطعما لروبي تيوزداي في الشرق الأوسط خلال السنوات الست الماضية. وبحلول عام 2013، سيشهد الشرق الأوسط افتتاح أكثر من 35 فرعا لمطاعم روبي تيوزداي. وقال مدير التشغيل في الشركة العربية الوطنية ومدير التنمية لروبي تيوزداي / بيبيس بيتزا ـ الشرق الأوسط فيجاي الأنثولي «تتميز قائمة طعام روبي تيوزداي عن منافسيها باحتوائها على الأطباق المبتكرة مثل وجبة تريبيل برايم برجر وأيضا وجبة الريبس أو الأضلاع التي يتم طهوها بطريقة بطيئة، حيث حظيت بإعجاب الكثير من عملاء روبي تيوزداي». وقد وجه دعوة للعملاء الجدد لتجربة هذه الوجبات الرائعة في أي من مطاعم روبي تيوزداي. جدير بالذكر أن جميع منتجات اللحم المستخدمة في مطاعم روبي تيوزداي تعتبر حلالا 100% وتم أخذها من حيوانات تم ذبحها وفقا للشريعة الإسلامية. كما اعتمدت هذه المنتجات من قبل وزارة الزراعة الأميركية وسلامة الأغذية ودائرة التفتيش. وفي توضيح للصحافة عن اختيار اسم روبي تيوزداي، فقد تمت استعارة الاسم من أغنية لفريق رولينج ستونز، ليصبح رائدا لسلسلة مطاعم أكثر من 900 مطعم في الولايات المتحدة وأكثر من عشرة بلدان أخرى. المطاعم تقدم خدمة كاملة مع قائمة طعام أميركية، وتتضمن البرجر والمعكرونة والأضلاع، والمأكولات البحرية، وستيك اللحم. وتشتهر المطاعم بالمقبلات الشهية، وبار السلطات والخضراوات الطازجة.