أكد وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي امس حرص الديوان على اتباع واستخدام أحدث النظم والخدمات الالكترونية بهدف تسهيل وتبسيط الاجراءات والخدمات الحكومية المقدمة للجمهور. وقال الرومي على هامش مشاركته في مؤتمر خدمات الحكومة الالكترونية ان هناك العديد من الخدمات الحكومية الالكترونية في الكويت تخدم القطاعين الحكومي والخاص والعاملين في وزارات الدولة. وأضاف ان الزيارات الميدانية لأبرز المؤسسات والهيئات والوزارات السنغافورية ذات الخبرة والتجربة المميزة في مجال الخدمات الحكومة الالكترونية تتيح اكتساب خبرة عملية للمشاركين من خلال الحوار والمناقشة والاطلاع العملي لاكتساب خبرات جديدة تنعكس على التخطيط السليم وتقديم أفضل الخدمات الالكترونية. وأوضح ان النظام الآلي المطبق حاليا بالديوان يتضمن معلومات متكاملة عن الخدمات المقدمة للمواطنين من الجهات الحكومية، مؤكدا أهمية الاستفادة من الخبرات المتميزة السنغافورية في مجالات الحكومة الالكترونية وتقنية الاتصالات بعد ان وقعت الكويت سابقا مذكرات تفاهم مع سنغافورة في هذا المجال. وقال الرومي ان تطوير الخدمات الالكترونية وتبسيط الاجراءات في الديوان لهما انعكاس ايجابي كبير على تقديم الخدمات الادارية في وزارات ومؤسسات وهيئات الدولة المختلفة، مؤكدا حرص الديوان على ان تكون انظمته متكاملة وشاملة لتخدم الموظف والادارة والقطاع الذي يعمل فيه ولتخدم الدولة في تقديم اي بيانات عن اي موظف. ولفت الرومي الى مشروعات ديوان الخدمة المدنية الآلية المطبقة والتي تشمل مختلف الوزارات والجهات الحكومية مثل نظام التوظيف المركزي الذي يقوم بدور الترشيح للوظائف الحكومية وصرف الرواتب من خلال النظام الآلي بالديوان وغيرها من الخدمات الالكترونية عبر شبكة الانترنت.