دارين العلي
من المقرر ان يبدأ تشغيل الخط الساخن الذي يحمل الرقم 152 الذي حجزته وزارة الكهرباء والماء لتلقي البلاغات 10 يوليو المقبل.
وقالت مصادر مطلعة في الوزارة ان هذه الاخيرة استحدثت مركزا للاتصالات بهدف وضع حد لشكاوى المستهلكين من عدم التمكن من التواصل مع مركز الطوارئ في حال حدوث انقطاعات سواء بالماء او الكهرباء.
ولفتت الى ان اهمية مركز الاتصالات تكمن بوجوده داخل الوزارة وتحت اشراف قيادييها بحيث سيسجل البلاغ الكترونيا ويرسل الى الجهة المعنية به مباشرة بعد اطلاع المسؤول المباشر في الوزارة كما سيتم تدوين رقم المتصل لاعادة الاتصال به وابلاغه بالوقت الذي تتطلبه عودة الكهرباء او المياه والزمن المتوقع لحل المشكلة وسيكون القياديون في الوزارة على اطلاع على كامل البلاغات والمعلومات المتعلقة بها وبعمليات الاصلاح.
واوضحت المصادر ان هذا الخط الساخن سيحل الكثير من مشاكل انقطاع التيار بشكل طارئ اذ سيصدر الامر من المسؤول المختص مباشرة حيث سيطلع على الشكوى او البلاغ فور ورودهما الى مركز الاتصال وليس كما يحصل حاليا حيث يقوم المستهلك بالاتصال بمركز الطوارئ والذي لا يجيب احيانا مما يعوق مسألة الاستجابة السريعة.