مريم بندق
أجرت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي نورية الصبيح تعديلات على اجراءات شغل الوظائف الاشرافية.
وبحسب قرار الوزيرة ستشمل أهم التعديلات: أولا: تتم اجراءات شغل الوظائف الاشرافية الادارية في وزارة التربية وفق الشروط المعتمدة لكل وظيفة على النحو التالي:
1 ـ وظيفة رئيس قسم ومن في حكمه:
يتم الاعلان عن وجود الشاغر بوظيفة رئيس قسم من قبل المدير العام للمنطقة التعليمية، ومن قبل مدير الادارة بالنسبة للادارات المركزية، ويشكل مدير عام المنطقة والوكيل المساعد المختص بالنسبة للادارات المركزية لجنة لمقابلة المتقدمين.
2 ـ وظيفة مراقب ومن في حكمه:
يشكل وكيل الوزارة لجنة لمقابلة المتقدمين لشغل وظيفة مراقب وما في مستواها برئاسة الوكيل المساعد المختص ومدير الادارة (الموجودة فيها المراقبة الشاغرة) وثلاثة آخرين من نفس المجال يرشحهم وكيل الوزارة.
3 ـ وظيفة مدير ادارة ومن في حكمه:
أ- يشكل الوزير لجنة لمقابلة المتقدمين برئاسة وكيل الوزارة والوكيل المساعد المختص وثلاثة وكلاء مساعدين آخرين يرشحهم الوزير.
ب- تعرض على الوزير نتائج لجان المقابلات للاعتماد النهائي واصدار القرار اللازم.
4 ـ وظيفة مدير عام ومن في حكمه: تتم المقابلة من قبل لجنة مكونة من الوزير ووكيل الوزارة والوكيل المساعد المختص واثنين من الوكلاء المساعدين يختارهما الوزير.
ثانيا: يتم ترتيب نتائج مقابلات المتقدمين لشغل الوظيفة بحسب الدرجات وتكون الأولوية للمرشح الحاصل على اعلى الدرجات بالكشف.
ثالثا: يجوز للناجحين الاحتفاظ بدورهم لشغل الوظيفة لمدة سنة كاملة من تاريخ ظهور نتيجة المقابلة ما لم يخل احدهم بشروط شغل الوظيفة خلال تلك الفترة.
رابعا: يكون شغل الوظائف الاشرافية بالندب لمدة سنة على الأقل قبل التثبيت.
خامسا: يتم الاعلان عن الوظائف الشاغرة لوظيفة مراقب وما يعادلها، وذلك على النحو التالي:
1 ـ ابلاغ الوكيل المساعد للشؤون الادارية عن وجود الوظيفة الشاغرة تمهيدا للإعلان عنها خلال اسبوعين من وجود الشاغر.
2 ـ يتم توقيع الإعلان عن الوظيفة الشاغرة من قبل الوكيل المساعد للشؤون الادارية خلال اسبوع من استلام خطاب طلب الاعلان.
3 ـ تقوم ادارة الموارد البشرية باستلام طلبات المتقدمين خلال اسبوعين بعد تاريخ الإعلان.
4 ـ تقوم ادارة الموارد البشرية ببحث الحالة الوظيفية لكل متقدم والتدقيق على توافر الشروط اللازمة وتسجيل جميع طلبات التقديم في كشف مع تدوين الملاحظات الضرورية ويرسل الكشف بعد ذلك من الوكيل المساعد للشؤون الادارية الى وكيل الوزارة.
5 ـ الإعلان عن وظيفة رئيس قسم ومن في حكمه يتم من مدير عام المنطقة التعليمية او مدير الادارة.
خامسا: يجوز للوكيل المساعد المختص او مدير عام المنطقــــة ان يكلف احد الموظفـــــين بصفــــة مؤقـــتة لا تزيد على شهرين لشغل احدى الوظائف الشاغرة.
سادسا: يسري هذا القرار اعتبارا من تاريخه، ويلغى جميع ما يتعارض معه من قرارات سابقة.
الصفحة في ملف ( pdf )