أعلنت «لاندمارك»، المجموعة الرائدة في تجارة التجزئة والضيافة في الشرق الأوسط، عن اطلاقها مسيرة «حارب السكري» في عامها الثاني بدعم من وزارة الصحة الكويتية ومعهد دسمان لأبحاث وعلاج أمراض السكر، وذلك يوم السبت الموافق 27 من نوفمبر الجاري. تأتي هذه المبادرة ضمن إطار التزامها بمسؤولياتها الاجتماعية حيث تهدف الى تعزيز وعي مختلف شرائح المجتمع بمرض السكري وأسبابه. وستنطلق المسيرة من نادي اليخوت انتهاء بالجزيرة الخضراء، كما تتوافر استمارة المشاركة مجانا لدى فروع مجموعة لاندمارك (سنتربوينت، ماكس، هوم سنتر، ونيو لوك).
وقد اطلقت مجموعة لاندمارك مسيرتها الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2009، وتوسعت الحملة في دورتها الثانية هذه السنة لتشمل 5 دول جديدة وهي الكويت وعُمان وقطر والبحرين والهند، اضافة إلى دولة الامارات. وتعتزم «لاندمارك» مواصلة التوسع في العام المقبل لتغطي المبادرة دولا جديدة حيث تتواجد مجموعة «لاندمارك».
وتضم حملة «حارب السكري» هذا العام مجموعة من الأنشطة، تشمل مسيرة للمشي، وفحصا مجانيا لمستوى الجلوكوز في الدم وذلك في الدول الست المشاركة خلال شهر نوفمبر الجاري. وتعتزم الكويت بدء الفحص من 24 لـ 25 نوفمبر في جميع متاجر لاندمارك الـ 11.
وبهذه المناسبة، قال فيبين سيثي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «لاندمارك»: تهدف حملة «حارب السكري» إلى ترسيخ الثقافة والوعي ضد مرض السكري نوع 1 و2 خاصة عند الاطفال والشباب، علاوة على تثقيف الناس حول عوامل الاخطار الشائعة لهذا المرض. ونحن على ثقة بأن حملة «حارب السكري» سيكون لها تأثير ايجابي على مختلف شرائح المجتمع وستكون مصدر إلهام وتشجيع للناس على اتباع نمط حياة نشيطة واعتماد نظام غذائي متوازن للحد من المخاطر الصحية. ولذلك نسعى الى تشجيع الجميع للانضمام إلى مسيرة المشي في 27 نوفمبر الجاري ودعم هذا الحدث، حيث ان الوعي يمثل الخطوة الأولى لمكافحة هذا المرض.
ومن جانبه، قال سايبل باسو، المدير التنفيذي لمجموعة لاندمارك الكويت: «يزداد انتشار السكري في جميع انحاء العالم بمعدلات تنذر بالخطر. وعند الاطلاع على أرقام البحوث حول تأثير السكري في هذه المنطقة خلال العام الماضي، أدركنا أن نسبة كبيرة من الأفراد الذين يعانون من النوع الثاني من مرض السكري لا يدركون ذلك. وهذا ما دفعنا الى تبني القضية والعمل على المساهمة في نشر الوعي حولها».
وأضاف: «باعتبار ان لاندمارك مجموعة كبيرة لديها ما يزيد على 900 من محلات التجزئة في 15 سوقا في مختلف انحاء المنطقة، شعرنا بأن مسؤولياتنا تملي علينا التواصل مع العملاء واطلاعهم على اهمية اجراء فحوص طبية دورية، واتباع انماط حياة سليمة، والمساهمة في نشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع. وفي هذه المرحلة، نسعى إلى التركيز على هذه الرسالة من خلال التعاون مع المنظمات المتخصصة والشركات المعنية بهذا الأمر».
وكانت مسيرة المشي التي نظمتها مجموعة لاندمارك خلال عام 2009 قد اجتذبت اكثر من 5 آلاف شخص وقامت بإجراء فحص مجاني لمستوى الجلوكوز لجميع المشاركين.
يذكر أن مجموعة لاندمارك تمتلك حضورا راسخا ضمن مختلف شرائح تجارة التجزئة، كما توسعت مؤخرا الى قطاعات جديدة بما فيها الضيافة والترفيه.
ومن الجدير بالذكر ان مجموعة لاندمارك تأسست في عام 1973 في البحرين وحققت منذ ذلك الحين نموا كبيرا لتصبح احدى اكبر وانجح مجموعات تجارة التجزئة في الشرق الأوسط والهند. وتعد لاندمارك اليوم مجموعة عالمية تزاول اعمالها في مختلف شرائح تجارة التجزئة وتولي اهتماما كبيرا لتشجيع مفهوم ريادة الاعمال بما يسهم في توفير قيمة اضافية لعملائها. وتدير لاندمارك أكثر من 900 متجر تزيد مساحتها الاجمالية على 13 مليون قدم مربعة وتتوزع في مختلف ارجاء الشرق الأوسط والهند ومصر وتركيا واليمن وباكستان (تشغيل امتيازات).
يعمل لدى لاندمارك ما يزيد على 32 ألف موظف، وتوفر تشكيلة واسعة من المنتجات الممتازة التي تلبي احتياجات العائلات والتي تندرج تحت عدد من العلامات التجارية المعروفة عالميا ومنها، «سنتربوينت»، و«بيبي شوب»، و«شومارت»، و«سبلاش»، و«لايف ستايل»، و«بيوتي باي»، و«آيكونك»، و«هوم سنتر»، و«كيو هوم ديكور»، و«ماكس» و«شو إكسبريس»، و«إي ماكس»، و«لاند مارك انترناشيونال» التي تضم العديد من الفروع لعلامات تجارية عالمية مثل «نيو لوك»، و«رايس»، و«آفترشوك»، و«كوتون»، و«كوتون غيغر»، و«إيكو» و«بابلوسكي».
وإلى جانب تجارة التجزئة، نوعت «لاندمارك» أعمالها لتشمل شرائح الترفيه والضيافة والأطعمة من خلال «فن سيتي» و«غورميه ستيشن»، و«سبيسس»، و«فنادق سيتي ماكس»، و«فيتنس فيرست» و«فود مارك». أما قطاع المطاعم فيضم امتيازات لعلامات مرموقة، بما فيها «مانجو تري»، و«ذا ميت كومباني» و«كارلوتشيوز»، و«لا غوفريت»، و«بازركان» و«أوشنا».
وافتتحت «مجموعة لاندمارك» مؤخرا «21» متجرا وثلاثة مطاعم في مركز سيتي سنتر مردف في دبي تبلغ مساحتها الإجمالية 300 ألف قدم مربعة.