كشف منسق برنامج التربية في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د.زيد الشمري انه قدم بحثا في مؤتمر عالمي للتعليم يستعرض وظائف واستخدامات برنامج تربوي فريد من نوعه يقيس مدى تحقيق الأهداف الموضوعة لتدريس مقرر أكاديمي سواء في المدارس أو في الجامعات.
وقال د.الشمري في حديث لـ «كونا» على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي الثالث للتعليم والابتكار الاكاديمي الذي اختتم انشطته الليلة الماضية ان البحث العلمي المبتكر كان بعنوان «تحليل الارتباطات بين مكونات المناهج الدراسية ومخرجات التعليم».
وكان المؤتمر الذي استمر ثلاثة ايام قد شهد مشاركة أكثر من 600 باحث ومفكر من شتى انحاء العالم يمثلون نحو 65 دولة منها دولة الكويت قاموا باستعراض نتائج البحوث والدراسات الحديثة في مجال التعليم والبحث العلمي.
وأوضح الشمري في حديثه لـ «كونا» ان البرنامج المبتكر الذي أطلق عليه (أملو) هو نموذج لتحليل مخرجات التعليم واداة اكاديمية تساعد التربويين والمختصين على قياس وتوجيه اساليب التدريس وتحسين جودة التعليم والتعلم في جميع المقررات الدراسية باتباع خطوات بسيطة من شأنها الكشف عن نتائج مخرجات التعلم بشكل مفصل للمقررات الدراسية على امتداد العام الدراسي الجامعي أو في مستوى برامج تربوية لفترة زمنية معينة قد تقتصر على عدة محاضرات أو محاضرة واحدة بعينها مشيرا الى ان هذا البرنامج يمكنه الكشف عن انجازات الطلبة مجتمعين أو منفردين خلال فترات أكاديمية محددة.