- الفرحان: انطلاق العمل الفعلي بالمبنى الجديد والافتتاح الرسمي مع الأعياد الوطنية
بشرى شعبان
انتظار دام 25 عاما عانت فيه ادارة عمل العاصمة الأمرين نتيجة عدم ملاءمة المبنى فكان عرضة للكثير من الأقاويل والأخطاء سواء كانت مقصودة أو غير مقصودة نتيجة طبيعة المبنى، اليوم أبصر المبنى الجديد المحكم السيطرة عليه من الناحية الادارية والأمنية والمزود بكاميرات المراقبة في كل مكان النور وإيذانا ببدء العمل الفعلي في المبنى نظم مدير الادارة بدر الفرحان يوم الاجازة الأسبوعية قبل انطلاق العمل واستقبال المراجعين جولة للإعلاميين داخل المبنى.
وأعلن الفرحان خلال الجولة عن انتقال الادارة الى المبنى الجديد في منطقة شرق قرب هيئة النقل العام، مشيرا الى ان الادارة ستبدأ في استقبال المراجعين بجميع الأقسام وانجاز جميع المعاملات، داعيا المراجعين الى مراجعة الادارة في مبناها الجديد اعتبارا من اليوم (الأحد) ومراعاة التعليمات في الادارة الجديدة.
وقال في تصريح صحافي للتعريف بالمبنى والخدمات انه يقع على مساحة 10 آلاف متر مربع ويشتمل على دورين مساحة كل دور 5 آلاف متر مربع بالاضافة الى مواقف سيارات تتسع لحوالي 120 سيارة فضلا عن مواقف متعددة الأدوار بجانب المبنى الجديد وساحات ترابية تم الاتفاق مع وزارة الأشغال على ان يتم تجهيزها لاحقا لتكون مواقف لسيارات المراجعين.
وذكر ان الادارة تشتمل في طابقها الأرضي على 3 صالات تستقبل أقسام تجديد الاقامات واصدار تصاريح العمل وقسم تقدير الاحتياج والعمالة المقدرة والحاسب الآلي وقسم خاص لاستقبال معاملات ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا الى ان الصالات مجهزة بكنترول لتنظيم وتسهيل دخول المراجعين علما بأن الصالات تم تجهيزها بأحدث الأجهزة وبأحدث الأساليب التكنولوجية واعتماد سياسة الموظف الشامل.
واشار الى ان الطابق العلوي يشتمل على مكتب مدير الادارة ونائب المدير وأقسام علاقات العمل ووحدة تفتيش العمل بمحافظة العاصمة وقسم حفظ المستندات والتنسيق، مؤكدا ان ادارة عمل محافظة العاصمة تشتمل على الحجم الأكبر من ملفات أصحاب الأعمال حيث تحوي أكثر من 40% من الملفات المسجلة بقطاع العمل في جميع المحافظات وتخدم أكثر من 400 ألف عامل من أصل مليون و100 ألف عامل من العمالة الوافدة المسجلة في الوزارة.
وذكر ان المرحلة التجريبية للعمل بدأت الأسبوع الماضي تمهيدا للانتقال الذي اكتمل يوم أمس مشيرا الى ان العمل سيتم اعتبارا من اليوم وسيتم انجاز جميع المعاملات، لافتا الى ان الافتتاح الرسمي سيتم خلال فترة احتفالات الكويت بمناسبة مرور 50 عاما على الاستقلال و20 عاما على التحرير و5 أعوام على تولي صاحب السمو الأمير مقاليد الحكم.
واضاف ان اجمالي أعداد الموظفين في الادارة يبلغ 180 موظفا منهم 35 موظفا للدوام المسائي و8 موظفين في مركز الخدمة الجديد بالصليبيخات و4 في مركز شرق و4 في مركز برج التحرير و8 في المخازن و124 موظفا للدوام الصباحي في الادارة، مشيرا الى ان المبنى الجديد سيساهم في تسهيل انجاز المعاملات وتبسيط الاجراءات والحد من أي تلاعب حيث يسهل السيطرة ومراقبة العمل نظرا لطبيعة المبنى التي تختلف كثيرا عن طبيعة المبنى القديم المتعدد الأدوار، الذي لم يكن مناسبا لعمل الادارة على مدى 25 عاما.
ولفت الى ان المبنى مراقب بالكامل بكاميرات مراقبة، مشيرا الى ان أرشيف الادارة الخاص بالمعاملات تم نقله الى المخازن الرئيسية الخاصة.
من أجواء الجولة
- أكد الفرحان ان المبنى وبناء على تعليمات واضحة من وكيل وزارة الشؤون سيكون مبنى خاليا من التدخين، مؤكدا ان كل مراجع يقوم بالتدخين داخل المبنى لن يتم تسلم معاملته، وبالتالي نأمل من جميع المراجعين الالتزام بعدم التدخين داخل المبنى.
وأكد الفرحان ان الدوام المسائي في مختلف الأقسام سيكون للمندوبين وتمنى على المراجعين الالتزام بالإرشادات المكتوبة على اللوحات الإرشادية داخل المبنى والذهاب مباشرة إلى الصالة الخاصة بمعاملاتهم.
- الصالات مزودة بأجهزة تكنولوجيا ذات مستوى عال من التطور.
- الالتزام بتنفيذ مبدأ الموظف الشامل.
- 150 عاملا ساهموا في نقل المستندات والملفات.