- الزنكوي: توقعنا ربكة في البداية لكن الاستعداد الجيد حال دون وجود أي شكاوى
بشرى شعبان
شهد اليوم الأول للعمل في مبنى إدارة عمل العاصمة الجديد إقبالا غير مسبوق في اعداد المراجعين وكان لافتا انجاز المعاملات بسلاسة ودون أي عقبات، وأبدى جميع المراجعين ارتياحهم لما شاهدوه من حسن التنظيم.
«الأنباء» زارت الإدارة في أول يوم عمل في المبنى الجديد وعادت وفي جعتها الآتي.
البداية كانت مع مدير الإدارة بدر الفرحان الذي أكد ان الموظفين قاموا بإنجاز المعاملات بلا عوائق في النظام الذي تم نقله من الإدارة القديمة بتقنية عالية ومن دون أي خلل إلى مشروع ميكنة خدمات انجاز المعاملات في الإدارة الجديدة وارجع الفرحان سهولة ويسر قطاع العمل الى ان هذا المشروع على درجة كبيرة من التقنية بحيث ساهم في سرعة نقل الملفات والبيانات الى الاجهزة في المبنى الجديد ومن ثم عدم تعطيل انجاز معاملات المراجعين.
واضاف ان الموظفين تقبلوا العمل في المبنى الجديد بكل سهولة وارتياح، مشيرا الى ملاءمة المبنى للعمل مقارنة بالمبنى القديم الذي لم يكن مناسبا لافتا الى وجود بعض العوائق البسيطة جراء الانتقال الى المبنى الجديد وسيتم تلافيها خلال ايام قليلة، مشيرا الى ان الخدمات سيتم تقديمها على احسن ما يكون، متمنيا ان يتم نقل جميع ادارات العمل الى المباني الجديدة التي ستخصص لها في القريب العاجل، مشيرا الى ان ذلك سيسهل انجاز جميع المعاملات وسيؤدي إلى استقرار سوق العمل.
واكد ان ادارة عمل محافظة العاصمة بدأت في تطبيق سياسة الموظف الشامل بعد الانتقال الى المباني الجديدة الذي تتوافر فيها التقنية اللازمة لانجاز المعاملات، مشيرا الى انه لا توجد اي عرقلة في تطبيق النظام في الادارة الجديدة نظرا لتجربة العمل قبل الانتقال بأسبوع ونجاح التجربة.
وناشد الفرحان اصحاب العمل والمندوبين الالتزام بالتعليمات عند مراجعة الادارة ودعا المراجعين خصوصا فيما يتعلق بالامتناع عن التدخين، مشيرا الى ان عدم التدخين يعبر عن تصرف حضاري على الجميع الالتزام به حتى لا يعرضوا انفسهم الى أي عقوبات قد تصل إلى حد وقف انجاز معاملاتهم، لافتا الى انه تم التنبيه كذلك على الموظفين بالامتناع عن التدخين وفي حال عدم الالتزام فستتم احالتهم إلى التحقيق.
هذا واشار الفرحان الى ان الإدارة حرصت على تقسيم صالات المراجعين بما يساهم في تسهيل الانجاز على الموظف والمراجع وتمت تحديد صالة رقم 11، ارقام الكونتر من 1 إلى 3 للعمالة المقدرة ومن 4 إلى 7 تصاريح العمل ومن 8 إلى 15 تجديد وصدور إذن عمل لأول مرة.
اما صالة رقم 2 كونتر رقم ؟؟؟ لرئيس قسم تقدير الاحتياج وكونتر 2 و3 لتحديث المهنة بقسم تقدير الاحتياج، رقم 4 موعد كشف لنفس القسم، ومن 5 إلى 14 قسم الالغاء والتحويل و6 إلى 18 استقبال تسلم طلبات لجنة العمالة.
وتابع الفرحان اما صالة رقم 3 فحددنا من 1 إلى 3 لاستقبال معاملات ذوي الاحتياجات الخاصة ومن 4 الى 7 اقسام تبسيط وتحديث وتسجيل البيانات ومن 10 إلى 18 بيانات اصحاب الاعمال ومن 8 الى 9 للجنة منازعات العمل.
من جانبه، قال رئيس قسم تحويل الاقامات ورئيس قسم تصاريح العمل ومراقب الاستخدام بالوكالة بدر الزنكوي توقعنا ان تحدث ربكة في العمل في أول يوم من الانتقال إلى المبنى الجديد لكن ما حدث كان عكس توقعاتنا وقمنا بعملنا دون أدنى مشاكل تذكر مع المراجعين.
كما أبدى المندوب زكي عمر ارتياحه لما شاهده من حسن التنظيم والسرعة في الانجاز وقال النظام حلو إن شاء الله يتم تطبيق هذا النظام على جميع ادارات العمل.
اما محمود عمرو مندوب فقال اليوم العمل مختلف كنا متوقعين ان نتأخر وتحدث ربكة لكن كل شيء ماشي بالنظام.
كاونتر خاص لبلاغات التغيب والشكاوى
أكد الفرحان انه في صالة رقم 3 تم تحديد كاونترات جانبية رقم 1 لإدارة التفتيش، وتختص بتسلم كشوفات الرواتب، بينما تم تخصيص رقم 2 لأصحاب الأعمال والمندوبين، بما يتعلق بالتفتيش.
أما رقم 3 فمخصص لتسلم بلاغات التغيب والشكاوى العمالية تابع لادارة علاقات العمل.