حنان عبدالمعبود
العطر عشق للكثيرين، وهناك من يعتبر ان نقطة ضعفه هي العطور وبخاصة النساء، وللعطر الشرقي جمال حالم يجذب قلوب الكثيرين ومنهم عاشق العطور محمد نعمة مدير شركة نعمة للطيب والعود، هذا الشاب الكويتي الطموح الذي احب العطور والاطياب منذ صغره وكبر وكبرت معه موهبة فريدة جعلت منه اصغر مصنع للعطور في الكويت، فبالرغم من دراسته للعلوم السياسية إلا انه فضل ان يعمل بما يحب في ابتكار الخلطات العطرية والتي نمّاها بدوره وادخل عليها اشياء اخرى جعله مميزا في عمله مثل «عطر العائلة»، حيث يقوم بعمل خلطات خاصة تحمل اسم عائلة وهي فريدة وغير مكررة، بالإضافة الى خط الهدايا الواسع ومفاجآته للأمهات في عيدهن و«صندوق الدزة»، الكثير والكثير نكتشفه معا في هذا اللقاء الفوَّاح مع الشاب الطموح محمد نعمة:
لماذا اخترت العمل بالعطور؟ وماذا يمثل العطر بالنسبة لك؟
احب العطر منذ صغري وعند استنشاقه كنت احاول ان افكر في التركيبة الخاصة به، وبالرغم من انني خريج جامعة الكويت بكالوريوس علوم سياسية، الاانني لم اعمل بوظيفة ولا اريد ذلك، لأنني عملت فيما اعشقه، وهذا العمل يحتاج الى مزاج وعشق وهواية فأنا «هاو» بالدرجة الاولى في هذا العمل وفي الدرجة الثانية «تاجر» وذلك لأنني احب مهنتي وبالتالي استمتع بكل جديد اقدمه من خلاله.
والعطر يعتبر شريك حياتي، حيث انني لم اتزوج فقد تزوجت من عملي بالعطور وانتاجي من الخلطات المختلفة هم ابنائي الذين احبهم واعاملهم بحنان واكسوهم بأفضل ما يمكن من الزجاجات التي تلائم قدرهم عندي، وكذلك علب التغليف اختارها بعناية لتلائم جمالهم في عيوني ليراهم الناس بالشكل الذي اراهم عليه.
لكل انسان فلسفة في حياته وعمله، فما هي فلسفتك؟
فلسفتي في عملي هي «المصداقية + الولاء = اسم تجاري ناجح».
هل تشعر انك حققت كل ما تتمناه في هذا العمل؟
الانسان الطموح لا يشعر بالرضا الكامل عما قدمه في عمله، والحمد لله اتمتع بطموح كبير وافكر في الكثير الذي ارغب في تحقيقه ولم انجزه حتى الآن، فبالرغم من النجاح الذي حققته حتى الآن وكل ما قدمته ويشهد الجميع على جودته الا ان هناك هدفا اسعى لتحقيقه وهو «البصمة» التي حققتها محليا للآن.
هل هذه البصمة ستتحقق بعطر معين؟
لا، البصمة تتحقق بالانتشار بشكل اوسع لنعمة للطيب والعود من خلال تواجدنا في ضاحية عبدالله السالم ومجمع المهلب ومجمع الاڤنيوز بالكويت، ومن ثم الخليج والشرق الاوسط ثم اوروبا والعالم.
تفاصيل الحوار في ملف ( pdf )