صرح الوكيل المساعد للشؤون الإدارية بوزارة الكهرباء والماء خالد باقر بأن قطاع الشؤون الإدارية يقوم بتطبيق احكام قانون ونظام الخدمة المدنية وقراراته وتعاميمه فيما يتعلق بالموظف في إطار الدورة المستندية بدءا من فتح ملف له ومرورا باستحقاقه الراتب والبدلات والعلاوات واعتماد تقارير الكفاءة والترقيات بأنواعها، بالإضافة الى إجازاته المختلفة. وأكد أن قطاع الشؤون الإدارية متمثلا في إدارة ترتيب الوظائف حريص على تعيين الموظفين المرشحين من قبل ديوان الخدمة المدنية، حيث تقوم الإدارة باستقبال طلبات التوظيف من جميع التخصصات العملية والمهنية طبقا للاحتياجات والطلبات الفعلية لقطاعات الوزارة المختلفة وفقا للقرارات والتعاميم الصادرة من ديوان الخدمة المدنية، وفي ضوء الميزانية المعتمدة للوزارة مدعومة بالوصف الوظيفي لشاغلي تلك الوظائف، وقد قامت الوزارة بتعيين 900 موظف خلال الفترة من 1/1/2012 حتى 1/1/2013 في جميع التخصصات المختلفة. كما اشار الى ان قطاع الشؤون الإدارية يشارك في إعداد ميزانية الوزارة فيما يتعلق برواتب الموظفين وذلك من خلال اعداد كشوف تقديرية مبنية على أساس التعيينات السنوية في الوزارة خلال الأعوام السابقة وبزيادة محدودة في حالة زيادة اعداد المعينين. كما ان قطاع الشؤون الإدارية يعتبر حلقة الوصل بين كل قطاعات الوزارة، وكذلك بين الوزارة وديوان الخدمة المدنية، وكذلك كل الجهات الخارجية الأخرى سواء الحكومية أو الخاصة وكل ذلك وفق قرارات وتعاميم ديوان الخدمة المدنية.