صرح مدير مكتب خدمة المواطن في بيت الزكاة موسى محمد الجمعة بأن مركز الاتصال 175 يعتبر نقلة نوعية للخدمات التي يقدمها بيت الزكاة، إذ يتمكن عملاء البيت من خلاله من الاستفسار عن جميع طلباتهم فيما يتعلق بأنشطة البيت ومشاريعه، كما يقدم مركز الاتصال خدمات للمتبرعين وأخرى للمستفيدين.
وذكر الجمعة ان الخدمات المقدمة للمتبرعين تتمثل في الرد على استفساراتهم الخاصة باستمرار تبرعاتهم لمشاريع البيت المختلفة أو توقفها، وتسويق مشاريع البيت الخارجية (مساجد، دور أيتام، آبار،...إلخ)، وعرضها على المتبرعين، وتسويق مشاريع البيت الداخلية (خدمة اجتماعية، رعاية صحية، رعاية تعليمية، إلخ) وعرضها عليهم، والتسويق لخدمة كفالة الأيتام وعرض أسماء الدول مع توضيح جنس اليتيم وعمره ومبلغ الكفالة حسب الدولة، وتزويد المتبرعين بالمعلومات عن كفالة طلبة العلم، وتوجيه المتبرعين لأماكن المراكز الإيرادية وتوضيح الخدمات التي تقدمها، وتقديم شرح مفصل عن قنوات التبرع ومساعدة المتبرعين على الاختيار من بينها، ورفع اقتراحات المتبرعين والمستفيدين وشكاواهم إلى مكتب خدمة المواطن لمتابعتها. أما فيما يتعلق بالخدمات التي يقدمها مركز الاتصال في بيت الزكاة للمستفيدين فقد قال الجمعة إن الخدمات المقدمة متنوعة وتشمل شرح الأوراق المطلوبة لإنجاز المعاملة، وتوضيح أسباب تأجيل المعاملة لمراجعي الخدمة الاجتماعية، وتزويد المستفيدين بنتائج معاملاتهم لدى البيت، وإرشاد المستفيدين للموعد القادم لتقديم المعاملة، وتوعية المستفيدين بدور لجنة التظلم والباب المفتوح لمدير الخدمة، والرد على الاستفسارات الخاصة بالتأمين والضمان الصحي، وتزويد المستفيدين بتاريخ بداية سداد القرض ونهايته وتفاصيل السداد، وتغيير أرقام الهواتف حسب طلب المستفيدين، والرد على الاستفسارات الخاصة بالتوظيف لدى البيت كشروطها وكيفية إتمام المعاملة عن طريق النت.
وختم الجمعة حديثه قائلا إن المركز استقبل خلال النصف الأول من العام الحالي 2014 نحو (71515) مكالمة هاتفية على الخط المباشر رقم 175، بالإضافة إلى (29573) بدالة، تم الرد عليها جميعا مما حقق أهداف البيت في تقديم خدماته للمراجعين بسهولة ويسر.