اوضح مدير عام البلدية م.احمد الصبيح أن لائحة الاعلانات تشير الى ان استرجاع الاعلان المزال يتم خلال اسبوع مقابل 50 دينارا لكل متر.
وقال الصبيح خلال رده على سؤال بشأن آلية ازالة الاعلانات المخالفة الانتخابية والارشادية والتهنئة: فيما يتعلق بآلية العمل المتبعة لدى البلدية لازالة الاعلانات المخالفة بالمناطق، يقوم الجهاز الرقابي العامل بالمحافظات التابعة للقطاع وبخاصة الجهاز الرقابي التابع لمراقبة المحلات والاعلانات يقوم بصفة دورية ومستمرة بجولات ميدانية على كل المناطق للتدقيق على التراخيص الصادرة لكل الاعلانات المقامة على الطبيعة وفي حالة اكتشاف اي اعلان مخالف يقوم بازالتها.
وفيما يتعلق بكيفية التعامل مع الاعلانات المخالفة وكيفية تخزينها لدى المحافظة قال: عند ازالة الاعلانات المخالفة فانه لا يتم تخزينها حيث يتم تسليمها لموقع الحجز يوميا. اما بخصوص كيفية تسليم الاعلانات الى مخازن البلدية فيتم تسليم الاعلانات المخالفة بمحضر رسمي من نسختين ويتم بموجبه تسليم كل الاعلانات المخالفة.
وفيما يتعلق بالشروط الجزائية المترتبة على المخالف في حال رغبته باستلام لوحاته الاعلانية المخالفة أوضح الصبيح انه عند رغبة صاحب الاعلان المخالف في استرداد لوحاته الاعلانية، يفيد القرار الوزاري رقم (172/2006) في شأن لائحة الاعلانات بأنه في حال طلب استرجاع الاعلان المزال ان يكون خلال مدة اسبوع من تاريخ الازالة مقابل مبلغ 50 دينارا لكل متر مربع كمصاريف ازالة ولا يحق له المطالبة باسترجاعه بعد انقضاء المهلة المذكورة الا بعد صدور حكم ببراءته او عدم الحكم بالمصادرة من المحكمة ويلتزم في هذه الحالة بسداد مصاريف الازالة.
وفيما يتعلق بجرد المخازن من قبل المسؤولين بشكل دوري لتثبيت اعداد الاعلانات الموجودة، قال: يرجى العلم بأن عملية جرد المخازن بصفة دورية هي من صميم اختصاصات ومسؤولية القائمين في موقع الحجز.