بولس: زيادة عدد أعضاء الجمعية ونمو أنشطتها المتنوعة دعماً لصناعة الإعلان
لميس بلال
اجتمعت اسرة الدعاية والاعلان واهل الصحافة والاعلام والشركات العاملة في قطاع الدعاية والتسويق على مائدة واحدة جمعتهم المودة خلال الغبقة السنوية وللسنة الثانية على التوالي بهدف اللقاء والتواصل للجمعية الدولية للاعلان مع القائمين على المؤسسات الاعلانية وممثليها من الزملاء – فرع الكويت في فندق النخيل، بحضور الرئيس الفخري للجمعية الدولية للاعلان الزميل عدنان الراشد ورئيس الجمعية – فرع الكويت د.دانيال بولس اللذين رحبا بالحضور من ممثلي شركات الاعلان وممثلي وسائل الاعلام.
بدأ د.دانيال بولس حديثه بنبذة عن الجمعية والتي تأسست في نيويورك عام 1938 واصبح لها 56 فرعا تمثل 76 دولة حول العالم، وتضم نحو 4000 عضو، وقد تأسس فرع الكويت عام 1998 حيث قامت جمعية الصحافيين الكويتية مشكورة برعاية فرع الجمعية الدولية للاعلان في الكويت تحت مظلتها وتم الترخيص لها من قبل الجهات الرسمية المختصة، موضحا انه تم انتخاب مجلس الادارة الحالي في 28 يناير 2008 ويعتبر المجلس الخامس منذ التأسيس حيث ضمت المجالس السابقة عددا من الزملاء الرواد في صناعة الاعلان والذين ساهموا في تطوير هذا المجال بالكويت.
واشار بولس خلال كلمته الى اهم انجازات المجلس الحالي والتي منها زيادة عدد الاعضاء، اقامة معرض «آكت» تضامن المجتمع الاعلاني في ابريل 2008 حيث تضمن افضل الاعلانات الخاصة بالتوعية المجتمعية، وكذلك اقامة الغبقة الرمضاية تحت رعاية جمعية الصحافيين الكويتية في 26 سبتمبر 2008، اضافة الى رعاية وتنظيم مهرجان اسبوع الفيلم الأوروبي في أكتوبر 2008 بالتنسيق مع المفوضية الأوروبية ممثلة في السفارة الفرنسية في الكويت، ورعت الجمعية كذلك الدورة التدريبية للدكتور ادوارد ديبونو في نوفمبر 2008 والتي احتوت على موضوع التفكير والابداع في ايصال رسائل استراتيجية التسويق، ورعاية بطولة كرة السلة الأولى لوكالات ووسائل الإعلان في 14 ديسمبر 2008، وأيضا رعاية ودعم معرض التصوير الفوتوغرافي بالتعاون مع السفارة الفرنسية في ديسمبر 2008، واقامة حملة التوعية من خلال «البراون انفلوب» في ديسمبر 2008، ورعاية الدورة التدريبية للدكتور بل جيبسون في 13 مايو 2009 وكانت حول كيفية جني الأرباح والحصص من الأسواق خلال فترة الأزمات الاقتصادية وتنظيم سيمينار للمؤلف رالف لانغوست في 14 مايو 2009 عن كيفية خلق الأفكار الابداعية والغبقة التي تجمعنا معكم اليوم علما بأن هناك افكارا ومشاريع جديدة سيتم الاعلان عنها لاحقا.
من جانبه، شكر الرئيس الفخري للجمعية الزميل عدنان الراشد رئيس وأعضاء مجلس ادارة الجمعية الدولية للإعلان على هذه الغبقة، متمنيا ان تستمر هذه العادة السنوية، وننتهز فرصة تكريم عضو الجمعية الزميل طارق سلطان وزوجته اسما التي تعتبر الجندي المجهول وراء نجاحه وعطائه خلال فترة عمله في الكويت، مضيفا ان الجمعية الدولية للإعلان تعدى عمرها الـ 70 سنة وعمر فرع الكويت اكثر من 10 سنوات وأنشطة الجمعية في نمو مستمر، وبهمة الشباب في الجمعية نتمنى ان يكون النشاط المهني والاجتماعي أكثر، خصوصا في ظل الأزمات المالية التي تحتاج الى نشاط مهني أكبر في الكويت والمنطقة العربية بشكل عام.
وأشار الراشد الى ان الزميل طارق سلطان الذي استمر عطاؤه لما يقارب النصف قرن يعتبر مدرسة للأخلاق والمهنية في مجال الإعلان، متمنيا في المناسبات المقبلة ان تكرم الجمعية رواد صناعة الإعلان الذين خدموا وأفنوا عمرهم في مجال التسويق والإعلان، مشيدا بحسن التنظيم والحضور المتميز والأجواء الودية التي سادت الغبقة.
وبدوره اختصر الزميل طارق سلطان كلمته بالشكر على هذا التكريم فعقب عليه الزميل د.دانيال بولس: اننا رغبنا في إعطاء طارق سلطان صفحة ملونة كاملة لكلمته لكنه اختصرها بإعلان مبوب ليوفر علينا.
وفي الختام شكر بولس كل من ساهم في رعاية هذه الغبقة وخص بالشكر الرعاة: ادلينك، المركز الأوروبي، فايف ام، جرافيك فورإم، ماجستيك بلاس، ام سي جروب، ميديا ادج، مايند شير وستاركوم. والذين تم تكريمهم من مجلس ادارة الجمعية الدولية للإعلان، كما تم تقديم شهادات شكر وتقدير لكل من شركة كي آند ايه وأورينت ساين وشركة باراجون، والشكر لوسائل الإعلام خاصة الصحف اليومية على دعمها ورعايتها الدائمين لأنشطة الجمعية وأيضا إذاعة مارينا اف ام على تغطيتها الحدث بمزيج من المسابقات المسلية وتقديم الهدايا والعروض القيمة التي قدمت من «الأنباء»، «الراي»، «القبس»، «الوطن»، «كويت تايمز»، وهدايا خاصة تم تقديمها من ادارة فندق النخيل، لتنتهي الغبقة بعد منتصف الليل بعد مرور ساعات من المرح والفرح مرت كثوان بانتظار الغبقة المقبلة على أمل تحقيق المزيد من الانجازات والأمنيات.