قدم النائب د.يوسف الزلزلة اقتراحا برغبة بشأن تطوير واعداد منهج التصميم الداخلي وما يتناسب وتطورات اليوم وبما يواكب الجامعات المنافسة في الكويت واضافة مادة اساسية ميدانية يقوم الطالب فيها بالذهاب الى احدى شركات التصميم الداخلي ليمارس ويتدرب ويكتسب الخبرة الميدانية وتكون هذه المادة موازية من حيث الوحدات لمادة التربية العملية التي يقوم فيها الطالب بالذهاب الى احدى المدارس ليتدرب ميدانيا على ممارسة مهنة التعليم وحذف مادة النجارة من المرحلة المتوسطة واعادة صياغة منهج يتوافق مع خريجي الكلية ومعلمي الديكور الحاليين وتخصصهم وفتح باب التحويل لمعلمي الديكور ليكونوا معلمي تربية فنية ايضا لما يوافق ذلك تخصصهم اكثر من مادة النجارة والديكور الحالية التي ليس لها اي صلة لا من قريب ولا من بعيد بتخصصات هؤلاء المعلمين.
وقال د.الزلزلة في اقتراحه: يعيش العالم في الالفية الثالثة ويلقب بعالم القرية الواحدة، حيث تداخلت فيه العلوم، بل اصبح لكل علم تخصصات متشعبة مما يلزم وجود المتخصص في كل هذه الفنون من المعرفة، وعليه فإن طلاب كلية التربية الاساسية تخصص تصميم داخلي وبعض معلمي نجارة وديكور يشتكون وجود فجوة ما بين المواد التي يدرسونها في كلية التربية الاساسية والواقع الميداني في المدارس التي يلتحقون بها، بل هذه الفجوة تسري حتى الى سوق العمل فيما لو اراد الخريج عدم الالتحاق بسلك التعليم، مضيفا: باختصار، ان خريجي كلية التربية الاساسية تخصص تصميم داخلي درسوا مقررات تربوية ومقررات في التصميم الداخلي (كتخصص اساسي) والتربية الفنية (كتخصص مساند) ويهيئون للتعليم في المدارس الحكومية كمعلمين لمادة الديكور، وهي مادة بعيدة كل البعد عن تخصصهم، سواء كتصميم داخلي او تربية فنية، فهي تقوم على تنفيذ اعمال نجارية بحتة وخطرة جدا وشتان ما بين التصميم الداخلي والنجارة والفرق بينهما شاسع بين.