- العجمي: المؤسسة جاهزة لتقديم خدمات على أعلى مستوى للحجاج
- آلية جديدة للركاب ضمن منظومة أمنية مجدولة
يوسف لازم
أعلن رئيس لجنة الحج والعمرة في الخطوط الجوية الكويتية أحمد العجمي عن جاهزية وقدرة المؤسسة على تقديم خدمات على اعلى مستوى للحجاج دون اي ارباك او تأخير، معلنا عن الاستعدادات التي اتخذتها المؤسسة لتسهيل إجراءات سفر وعودة الحجاج وتقديم الخدمات في المطار للمسافرين مع الخطوط الكويتية أو مع شركات طيران أخرى.
جاء كلام العجمي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الخطوط الجوية الكويتية في مقرها امس بحضور أصحاب ووكالات حملات الحج والعمرة، وممثلين عن جميع الجهات المعنية، وهي وزارة الداخلية، ووزارة الأوقاف، والجمارك، والطيران المدني، للوقوف على استعدادات جميع تلك الجهات لموسم الحج هذا العام، بالإضافة إلى الرد على أسئلة واستفسارات أصحاب وممثلي حملات الحج.
وبين العجمي أن المؤسسة تسعى لمواصلة دورها في تقديم افضل الخدمات لمسافريها خلال موسم الحج وعطلة عيد الأضحى، مشيدا بدور الجهات المعنية في السعودية.
من جانبه، اشار مدير الجوازات في مطار الكويت الدولي بدر الشايع إلى عدد من التعليمات الخاصة بالحجاج، أهمها التأكد من صلاحية وثائق السفر وإقامة صالحة بالنسبة إلى المقيمين في الكويت، مشددا على ضرورة الالتزام بالمواعيد والحضور في الاوقات المحددة وعدم اصطحاب المواد الممنوعة مثل السوائل والأدوات الحادة في الحقائب.
من جهته، قال مدير ادارة الحج والعمرة وممثل وزارة الاوقاف رومي الرومي ان الوزارة شكلت لجنة لاستقبال الحجاج في جدة وتوفير وسائل التواصل الاجتماعي، وانه سيتم توزيع أرقام لمساعدة الحجاج في التواصل مع الجهات المعنية، موضحا أن هناك موقعا خاصا بالوزارة لمتابعة التصاريح المطلوبة والتأكد من صحتها وعدم تزويرها.
وفي سياق آخر، استعرض المدير الاقليمي في الكويت للخطوط الجوية الكويتية ناصر خورشيد جاهزية المطار لاستقبال الحجاج وتسهيل إجراءات سفرهم، مشيرا إلى وجود 3 آلاف مقعد إضافي للحجاج هذا العام موزعة على 17 رحلة، من ضمن 5.500 آلاف حاج سمحت السلطات السعودية لهم بالحج هذا العام من الكويت 2.500 حاج كويتي و3 آلاف حاج من جنسيات دول مختلفة، مشيرا إلى ان الخطوط الكويتية ستستقبل هذا العام الحجاج من المانيا لنقلهم إلى السعودية.
موضحا انه تم تخصيص 4 كاونترات داخل مبنى المطار للحجاج، لافتا إلى أنه بالنسبة لعودة الحجاج سيتواجد مندوب كل حملة مع بطاقته لترتيب عملية تسليم الأمتعة.
وفي سياق متصل، قال ممثل مدير امن مطار الكويت ورئيس قسم الأمن في المطار سليمان الحمدان، إنه تم تخصيص أكثر من بوابة للحجاج خلال الموسم الحالي، مشيرا إلى ضرورة تأكد كل حاج مسافر من بطاقة دخول الطائرة، لاسيما مع وقوع اخطاء بهذا الخصوص خلال المواسم السابقة.