- عمادي: مسابقة الكويت الدولية للقرآن تربّعت على عرش المسابقات بفخر واعتزاز
استكمالا للجولات الميدانية التي بدأها وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية م.فريد أسد عمادي لتفقد الادارات بالوزارة والاطلاع بصورة مباشرة على آلية العمل وما تم انجازاه من تطبيق للخطة الاستراتيجية، قام م.عمادي بجولة ميدانية داخل ادارتي شؤون القرآن والتنمية الأسرية بصحبة وكيل الأوقاف المساعد لقطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية وليد العمار ومدير ادارة شؤون القرآن احمد الطويل ومراقب الادارة ناصر الكندري، وذلك بهدف الاطلاع على سير العمل والوقوف على ما حققته الادارة من انجازات والاطلاع على أي معوقات او مشكلات تكون سببا في تعطيل تحقيق الاستراتيجية كاملة.
واستقبل الطويل والكندري الوكيل والوفد المرافق له في ادارة شؤون القرآن بحضور الموظفين ورؤساء الأقسام، واستهل اللقاء بكلمة من الوكيل م.عمادي أشاد فيها بجهود الإدارة والعاملين فيها، مؤكدا انه جاء لتلمس حاجات الإدارة والتعرف على اي معوقات تؤثر على ادائهم في الوصول لأعلى معدل أداء في تنفيذ الخطة الاستراتيجية،
وقال: اننا نسعى جاهدين لتحقيق خطتنا الاستراتيجية لأننا بدونها لن نصل الى تحقيق الانجاز المطلوب. وأشار عمادي الى دور ادارة شؤون القرآن في الريادة عالميا من خلال جملة من المشاريع القرآنية التي حلقت باسم الكويت الى افق رحب في سماء الريادة والابداع وابرزها مسابقة الكويت الدولية للقرآن الكريم التي شهد لها القاصي والداني رغم حداثة سنها وتربعها على قائمة الجوائز العالمية.
من جانبه، أشاد الوكيل المساعد وليد العمار بفكرة وعمل الجولات التي اتت ثمارها من شحذ الهمم وتشجيع الجميع على البذل والعطاء فضلا عن التميز والابداع والريادة، كما شكره على دعمه المتواصل وتشجيعه المستمر.
من ناحيته، اوضح مدير الادارة احمد الطويل ان حجم العمل بالإدارة والذي وصل الى 74 مركزا قرآنيا تشرف عليها الادارة الى جانب 500 حلقة لتعليم القرآن داخل محافظات الكويت وكذلك الكثير من الطلبات الجديدة لفتح حلقات اخرى، وهذا ما سنسعى اليه ان شاء الله وفق الخطة الاستراتيجية.
اما مراقب الادارة ناصر الكندري فقد اشاد بجولات الوكيل وما تثمره من تحفيز على العطاء، وطالب بضرورة ايجاد حل لموضوع الكادر في الهيكلة الجديدة لرفع الغبن عن رؤساء المراكز الذين يشعرون بالغبن من فرق الراتب والمسمى الوظيفي مقارنة بنظرائهم من موظفي الوزارات الاخرى وحتى في قطاعات اخرى بنفس الوزارة، مؤكدا ان الادارة بحاجة حقيقية الى اعادة الهيكلة لان المحفظ محروم بحق من كثير من الامتيازات التي يحظى بها موظفو الدولة من نفس الدرجة.
وقال: ولقد قدمنا الكثير من الحلول البديلة منها برنامج دبلوم تحفيظ في التعليم التطبيقي وبكالوريوس تحفيظ والتي تضمن حقوق المحفظين ودرجاتهم الوظيفية.
وأكد الوكيل عمادي ان موضوع الهيكل اخذ نقاشا طويلا وهو الان معروض على جدول اعمال الخدمة المدنية للوصول الى الحل المنصف والعادل.
وقال: وحتى موضوع الامام طالبنا لهم بتعديل المسمى ليكون هناك امام مبتدئ وامام وامام اول وموجه خطابة، ووعد بالوصول الى الحل المرضي بمشيئة الله تعالى، ثم قام الوكيل والوفد المرافق له بعمل جولة تفقدية لكل اقسام مبنى ادارة شؤون القرآن، وتعرف على اقسام المبنى وكيف تم استغلاله الاستغلال الامثل من خلال شرح طويل ومفصل.
وكانت محطته الاخيرة في مبنى ادارة شؤون القرآن بالمركز الاعلامي الذي اشاد بإمكانياته ومواكبته للتطورات الاعلامية والتقنيات الحديثة، كما زار مقرأة الكويت الالكترونية التي تعد بحق مفخرة للكويت على مستوى العالم في خدمة القرآن الكريم والتي يوجد لها متابعون من 28 دولة تساعدهم في تعلم احكام التجويد وتصحيح التلاوة والمتابعة مع مشايخ معتمدين.
إدارة التنمية الأسرية
وفي ادارة التنمية الاسرية بمنطقة الرميثية كانت المحطة الثانية من جولة الوكيل ومرافقيه وكان في استقبالهم مديرة الادارة منال الحمدان ورؤساء الاقسام من موظفات الادارة والموظفات. وأكد الوكيل م.فريد عمادي أهمية دور ادارة التنمية الاسرية بالوزارة كونها تهتم بشؤون المرأة وانشطتها واعمالها.
وشكرت منال الحمدان الوكيل على زيارته ووعدت بالمزيد من العمل وتفعيل الانشطة الاسرية، مشيرة الى دور الوكيل المساعد وليد العمار في المتابعة والتوجيه، وطرحت جملة من احتياجات المبنى الجديد وبعض الامور الفنية لتفعيل المتابعة وزيادة التنسيق مع كافة ادارات الوزارة وبعض مطالب الادارة لتخفيف الاعباء عن الموظفات والموجهات وخاصة المكلفات بأنشطة خارجية.
ووعد الوكيل بتذليل كافة الصعاب وحثهم على الاستمرار في الانجاز والثبات في تنفيذ الخطة الاستراتيجية والالتزام بالمواعيد المقررة لبرنامجها الزمني، مؤكدا ان ابوابه مفتوحة للجميع للتشاور وتلقي المقترحات لإزالة أي معوقات تحول دون الوصول الى الهدف الاستراتيجي العام، كما حثهم على إخلاص النية لله تعالى وتصحيحها لنشر الخير والعلم.