فاطمة السعيد
أعلنت رئيسة وحدة التشخيص الاكلينيكي في مستشفى الصباح ورئيسة حملة «لأجلك سيدتي» د.نور الهدى كرماني عن مجموعة من الانشــطة ستنظمها حملة «لأجلك سيدتي» خلال الفترة المقبلة في اطار الاحتفالات العالمية بشهر التوعية من سرطان الثدي، وقالت ان انشطة الحملة تهدف الى توصيل رسالة الى كل السيدات فوق سن الاربعين، مؤكدة ان الكشف المبكر يقي المرأة من مضاعفات المرض والكشــف في اول ظهوره يمكن من السيطرة عليه.
واضافــت كرماني: ان انارة مجمع الأڤــنـيوز بالـلــون الوردي تعد مساندة للحملة ورسالتــها مســاندة كل الســيدات في الكويت، وتأتي هذه الخطوة لتـــأكيد دور واهمية التضامن الانساني بــين القـطاع الخاص والحملات الــتوعوية كحملة صحة الثدي 2009.
وأوضحت د.نور الهدى ان هذه الحملة بدأت اول اكتوبر وستستمر حتى 28 الجاري، وان هذا الحدث هو احد الانشطة التي تقوم بها لنشر رسالة واحدة «الكشف المبكر ينقذ الحياة».
وذكرت ان اللون الوردي يعني الحياة لكل السيدات ويمثل دعوة لهن بألا يخفن أو يتراجعن في عمل الفحص، ونقول لكل سيدة ولكل اسرة في الكويت ســواء من المــواطنات او المقيمات بأنك انت عماد الاسرة ولابد ان تهتمي بصحتك.
واكدت ان عملية الفحص لا تستغرق اكثر من دقائق معدودة حتى تطمئن المرأة على صحتها.
من ناحية اخرى، اوضحت رئيسة الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية شيخة النصف ان هذه حملة عالمية كل عام في نفس الوقت من شهر اكتوبر، ونـحن منذ ثلاث سنوات نضع للحــملة التوعويــة العديد من الخطوات لكي يتم توعية المرأة في الكويت عن طريق البروشورات وتنبــيهــهن للكشف المبكر في المســتشفيات التي لديها الجهاز للكشف عليهن.
واوضحت النصف ان حملة التوعية هدفها التوصل الى اكبر عدد من السيــدات عن طريق نشر المعلومة من واحدة الى الاخرى وبذلك نكون قد وصلنا الى عدد كبير من السيدات لحملة «لأجلك سيدتي» والاسراع بالفحوصات اللازمة والكشف مجانا.
من جانبها، قالت امين عام الجمعية الثقافية النسائية الاجتماعية لولوة الملا: اننا نساهم مع هذه الحملة كمتطوعات، ونحن نعمل على التوعية على الكشف المبكر لسرطان الثدي، والآن انضممنا الى وزارة الصحة كجهة متطوعة، وأصبح عمل الجمعية والوزارة عملا مشتركا في هذا المشروع.
وقالت ان التوعية مهمة جدا، لأن الكشف المبكر افضل من الاكتشاف بعد تدهور الحالة المرضية.
من ناحيتها، قالت مديرة ادارة العلاقات العامة بشركة زين للاتصالات عالية العوضي ان الشركة من رعاة الحملة، وندعمـها لصالح مجتمعنا، وخاصة ان «زين» تسعى دائما للعمل لصالح المجتمع، وعلى سبيل المثال وليس الحصر شركة زين في رمضان الماضي كان لها دور فعال لدعم الاسر المحتاجة والتواصل مع المرضى وتقديم الدعم المادي والمعنوي.