Note: English translation is not 100% accurate
الروضان للطبطبائي: أجهزة التوجيه الفني تعاني من مشكلات تعيق مسيرتها في تحسين مخرجات التعليم
الأربعاء
2007/2/7
المصدر : الانباء
مريم بندق
ناقش مجلس وكلاء وزارة التربية برئاسة وزير التربية ووزير التعليم العالي د. عادل الطبطبائي المذكرة المرفوعة من الموجهة العامة للغة العربية عائشة الروضان.
وأكدت الروضان ان الدور الفني التربوي الذي يضطلع به التوجيه الفني هو صلب العملية التربوية وعمودها الفقري. وقالت ان اجهزة التوجيه الفني تعاني من مشكلات وصعوبات تعيق مسيرتها وتحتاج الى حلها لتمكينها من تحقيق رسالتها في تحسين مخرجات التعليم وجاء في بداية المذكرة:
تتوجه اسرة التوجيه الفني العام للغة العربية بوافر شكرها وعظيم تقديرها إليكم على ما حظيت به من رعايتكم الكريمة وما شرفت به من استقبالكم الطيب لها مع الفائزين في المسابقة التي تعقدها جامعة الدول العربية للطلاب العرب في الخطابة والنحو والتحدث بالفصحى، كما تعبر عن صادق امتنانها لكم على ما أبديتموه من استجابة كريمة لعرض مطالب التوجيه الفني ورؤاه التي تنشد مزيدا من التفعيل لدوره الحيوي بالغ الاهمية في الارتقاء بمخرجات التعليم في وطننا العزيز.
ونحن إذ نتوجه إليكم بكتابنا هذا إنما نخاطب في شخصكم الكريم القاضي المنصف قبل الوزير القادر، والقانوني الخبير قبل السياسي المحنك، ونحن اذ نثق في قدرة الوزير على التغيير لنأمل العدل في ضمير القاضي المنصف.
من أجل هذه الغاية فإننا نعرض قضيتنا عليكم بكل الموضوعية والحيدة والنظرة الشاملة.
ويمكننا ان نقول بإيجاز ان العملية التربوية تنهض بجناحين متكافئين احدهما اداري تربوي والآخر فني تربوي، وليس من المنطق ان نهون من شأن أي من الجناحين أو نقلل من أهميته.
تفاصيل الخبر في ملف ( pdf )
اقرأ أيضاً