قالت مساعد المدير التنفيذي في مركز تقويم وتعليم الطفل عبير الشرهان إن المركز اصدر كتابين علميين ضمن سلسلة كتب ذات صلة بصعوبات التعلم. وأوضحت الشرهان لـ «كونا» أمس ان الإصدار الأول بعنوان «دليل الحروف والكلمات والأوزان الصرفية الأكثر شيوعا في كتب تلاميذ مدارس التعليم العام بالكويت من الصف الأول إلى الصف الخامس الابتدائي» وهو موجه بصفة أساسية للمدرسين ومطوري المناهج والاختبارات النفسية واللغوية وأولياء الأمور والباحثين في الكويت والدول ذات المناهج الشبيهة بالمنهج الدراسي المطبق في الكويت.
وأضافت ان الكتاب بعنوان «الدسلكسيا ـ دليل الباحث العربي» ويتناول طبيعة عسر القراءة والاتجاهات النظرية لفهم عسر القراءة والتشخيص والتدخل العلاجي وقد عمل على الكتابين نخبة من الخبراء والباحثين في مجال صعوبات التعلم والتشخيص والتربية. من جانب آخر شارك المركز في المؤتمر الـ 60 للجمعية العالمية للدسلكسيا الذي أقيم في الولايات المتحدة الأميركية مؤخرا بندوة حول تحديد صعوبات التعلم والتدخل العلاجي «دروس من اللغة العربية».