بشرى شعبان
أكد الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير في وزارة الشؤون مسلم السبيعي أن مركز خدمة المواطن التابع للوزارة والذي يقدم خدمات إدارة الرعاية الأسرية في برج التحرير يعمل بشكل متكامل ويقدم خدماته للمواطنين وخاصة مستحقي المساعدات الاجتماعية من دون أي مشاكل تذكر.
وأشار السبيعي في تصريح صحافي الى أن الوزارة كانت قد تلقت بعض المناشدات من قبل بعض المراجعين بشأن تأخر إنجاز معاملاتهم في مركز برج التحرير وعلى الفور تم تكليف فرق عمل من قسم الحاسب الآلي في وزارة الشؤون بزيارة المركز وتقييم الوضع على أرض الواقع وتمت معالجة الأمر وإنجاز المعاملات بشكل طبيعي دون تأخير سواء فيما يتعلق باستخراج شهادات المساعدات الاجتماعية أو تلقي الطلبات الجديدة لصرف المساعدات وفتح الملفات.
وأوضح أن ما حدث في مركز خدمة المواطن لإدارة الرعاية الأسرية في برج التحرير لم يكن تعطل أجهزة الحاسب الآلي مثلما ذكر البعض، إنما الأمر مجرد انتقال من نظام يدوي الى نظام الميكنة الذي تم إطلاقه وبدء العمل به منذ ثلاثة أسابيع بعد أن تم ربط الشؤون بأكثر من 6 جهات ذات علاقة وجار الربط مع جهات اخرى وتم تعميمه على الوحدات وتم تدريب الموظفين عليه وتم وقف العمل بالنظام القديم تماما سواء استخراج الشهادات أو استقبال الطلبات او متابعة الملفات، وذلك تسهيلا على المواطنين وخاصة متلقي المساعدات الاجتماعية حتى يكون هناك ضبط للعملية وتسهيل الإجراءات.
وأضاف أن المسألة ليست خللا وإنما هي عملية تشغيل نظام جديد، مشيرا إلى أن أي نظام جديد يواجه بعض المشكلات في تطبيق الأنظمة الجديدة وتم التغلب عليها وأصبح النظام يعمل بشكل طبيعي ويتميز بتسهيل الإجراءات والحد من أي تلاعب وكذلك تسهيل متابعة صرف المساعدات الاجتماعية لمستحقيها.