بشرى شعبان
كشف مصدر مسؤول بالهيئة العامة للقوى العاملة ان فريق الطوارئ الذي شكلته الهيئة لمتابعة القضايا العمالية في المواقع قام خلال فترة وجيزة بزيارة اكثر من 3 مواقع تتواجد فيها عمالة لديها مشاكل وسجل ما يقارب الـ 1000 شكوى عمالية.
وأضاف المصدر ان الهيئة باشرت إجراءات تسييل الضمان البنكي ودفع المستحقات للعمالة، موضحا انه على العمالة المتضررة ان تبادر الى تسجيل الشكوى في ادارة علاقات العمل او الوحدات التابعة لها في المحافظات او عبر التواصل مع فريق الطوارئ الذي يذهب اليهم أينما تواجدوا وتسجيل الشكاوى للحصول على مستحقات عبر تسييل الضمان المالي وبين ان الهيئة لا تستطيع تسييل اي ضمان مالي او دفع المستحقات لأي عامل لا يتقدم بشكوى.
وأشار المصدر الى ان الهيئة تعمل على التواصل الدائم مع البعثات الديبلوماسية والطلب منها توجيه رعاياها الى تسجيل شكاوى لمعالجة أوضاعها.
وأضاف ان اعتماد النظام الآلي لتسجيل الشكاوى يساعد في معالجة القضايا العمالية بالسرعة الممكنة.