عادل الشنان
كرمت شركة «أفايا» مجموعة من العملاء الرائدين من مختلف قطاعات الأعمال في الكويت، تقديرا لجهودهم المستمرة في تبني أحدث ما توصلت اليه حلول الاتصالات المؤسسية.
وفي نسخة هذه السنة من فعاليتها الرئيسية تحت عنوان «تجارب أفايا» والتي استمرت بين 12 و13 من شهر مارس الجاري، نال بيت التمويل الكويتي لقب «أفضل مركز اتصال» عن فئة قطاع الخدمات المصرفية، كما نالت شركة نفط الكويت لقب «عميل العام» عن فئة النفط والغاز، في حين نالت الخطوط الجوية الكويتية لقب «أفضل مركز اتصال» عن فئة الطيران.
وضمن فئات الطيران، والتجزئة، والرعاية الصحية، حظيت كل من الخطوط الجوية الكويتية، وشركة محمد حمود الشايع، ومستشفى الجهراء، على لقب «أفضل بنية اتصالات موحدة»، فيما نال بنك الخليج جائزة «أفايا للولاء والالتزام».
كما كان لشركة الشرق الأوسط للاتصالات، «ميتكو» حضور قيم ضمن هذا الحدث، والتي أقدمت على رعاية بعض الجلسات التقنية في اليوم الأول ضمن فعاليات حدث «تجارب أفايا الكويت»
وصرح نائب رئيس شركة «أفايا» في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا فادي هاني بأن المشهد التقني في الكويت مبشر، ونراقب المشهد التقني بدقة في الكويت، ونرى مدى انفتاح الدولة لتبني التكنولوجيا الناشئة سعيا لتعزيز مكانتها إقليميا وعالميا.
وسلط الضوء على ثمار تضافر جهود الجهات الحكومية والقطاع الخاص في هذا الإطار، مؤكدا على أن الاستثمار الفعال في كل من البنية التحتية التقنية والمهارات البشرية سيمهد الطريق للتسخير الأمثل للتكنولوجيا الناشئة.
من جانبه، أشاد المدير العام لشركة الشرق الأوسط للاتصالات كريكور توتنجيان بالشراكة الاستراتيجية مع شركة أفايا، مؤكدا حرص شركة ميتكو على تقديم أحدث حلول تجربة العملاء للمساهمة في تعزيز مسيرة التحول الرقمي لعملائنا من المؤسسات الحكومية والخاصة في الكويت.
وأشار توتنجيان إلى أن مؤسسات الكويت بكل أشكالها وأحجامها تعد العدة للإسهام بدور فعال بغية الوصول لاقتصاد المعرفة، مؤكدا على دور مثل هذه التحالفات الإستراتيجية في دعم مساعي الكويت ضمن هذا الإطار.