بدأت وزارة العدل اطلاق خدمة الدفع الآلي لمبالغ النفقات كمرحلة اولى على ان يتبعها انواع اخرى من عمليات الدفع التي تقوم وزارة العدل بتحصيلها، سواء كانت لمصلحة خزانة الدولة او كوسيط لمن صدرت لصالحهم احكام بمبالغ نقدية مثل غرامات البلدية ومبالغ الايجارات. صرح بذلك وكيل وزارة العدل بالانابة د.محمد الانصاري، وقال ان هذه الخدمة بدأ العمل بها الاحد الماضي 3 الجاري، مشيرا الى ان هذه الخدمة تمت تجربتها في الساعة السادسة من اليوم نفسه، وقد وجدت تجاوبا مباشرا معها من الجمهور، حيث اجريت اول عملية دفع آلي الساعة الثانية فجر الاثنين الماضي 4 الجاري رغم عدم اعلان الوزارة عن هذه الخدمة مسبقا للجمهور. واوضح د.الانصاري ان ذلك التجاوب دليل على الرغبة القوية لدى المواطنين والمقيمين على التعامل والتجاوب الكبير مع بوابة العدل الالكترونية ودليل ايضا على ثقة المتعاملين مع الخدمات المقدمة من خلالها، وذكر ان وزارة العدل تعد من الجهات الحكومية التي كان لها السبق في تطوير آلية الدفع الالكتروني منذ عدة سنوات، وان التأخير في اطلاق هذه الخدمة راجع لانتظار الموافقة الرسمية من الجهات المختصة لبدء التنفيذ الفعلي للمشروع، واضاف ان عمليات الدفع الالكتروني ستؤدي الى التسهيل على المتعاملين مع الوزارة وتخفيف العبء على الموظفين واحداث نقلة نوعية في طريقة اداء الوزارة لخدماتها.