قالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية إنها أنجزت مجموعة من التحسينات في مبنى مطار الكويت الدولي (T1) استعدادا لموسم الصيف الحالي.
وأوضح المدير العام للادارة م.يوسف الفوزان لـ «كونا» أن فريق التحسينات الذي شكلته الإدارة أخيرا يجري اجتماعات يومية لمتابعة سير العمل على مدار الساعة ويتعامل مع المستجدات «أولا بأول».
وأضاف الفوزان أن «الطيران المدني» خاطبت شركات الطيران وشركات مزودي الخدمات الأرضية بضرورة الاستعداد لموسم الصيف وزيادة أعداد العاملين لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين والتغلب على الازدحام وتسهيل حركة المسافرين.
وأشار إلى أنه تم طرح خدمة جديدة في مطار الكويت بالتعاون مع شركة «ناس ناشيونال» لخدمات الطيران لتوصيل حقائب المسافرين القادمين إلى منازلهم مقابل رسوم رمزية، مبينا أن على الراكب الراغب في الحصول على هذه الخدمة طلبها من الكوانتر الموجود في صالة الجمارك وتسجيل أرقام الحقائب وعددها ليتم توصيلها إلى منزله.
وذكر أن الهدف من هذه الخدمة هو التسهيل على الركاب القادمين دون الحاجة إلى انتظارهم عند سيور أجهزة نقل الأمتعة مما يسهم في تخفيف الازدحام في صالة الجمارك.
وحول حركة الركاب المتوقعة خلال عطلة عيد الفطر، قال الفوزان إنه من المتوقع أن تبلغ 208113 راكبا مقارنة بـ 272297 راكبا للفترة نفسها من العام الماضي.
وأوضح أن الاحصائية التي أجرتها «الطيران المدني» في هذا الشأن توقعت أن يبلغ عدد الطائرات القادمة والمغادرة في عطلة عيد الفطر 1700 رحلة مقارنة بنحو 2228 رحلة للفترة ذاتها من العام الماضي.