نظم مكتب التدريب الطلابي والخريجين بكلية العلوم الإدارية ـ جامعة الكويت ـ ندوة بعنوان «product launch formula works» ألقاها الرئيس التنفيذي لشركة الزنكي انتر برايسز م.خالد الزنكي، حيث بين ان الانترنت اصبح وسيلة مهمة جدا في عملية اطلاق المنتجات، واستهل الزنكي الندوة بالحدث عن تطور عملية الترويج والتسويق منذ ظهورها مرورا الى عملية التسويق عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وانتهاء بالانترنت. وذكر الزنكي الى اهمية الانترنت تكمن في ان الكثير من الناس يستخدمونه خصوصا الـ «face book» و«twitter» و«blogs»، حيث تشير الاحصائيات الرسمية الى أن اكثر من 350 الف شخص يستخدمون موقع الـ «فيس بوك» في الكويت. وركز الزنكي في حديثه ان من يرغب في الترويج لمنتج معين ان تكون لديه قائمة بالزبائن والجماهير المستهدفة للتواصل معهم عن طريق البريد الالكتروني او الشبكات الاجتماعية ومن ثم عمل استطلاع للرأي لمعرفة حاجات ورغبات الجمهور حتى يتمكن من معرفة تفاصيل السوق المستهدف وتصبح المعلومات اكثر دقة وصلابة، ويستطيع بناء على هذه المعلومات ان تبنى فرضيات بأرقام ذات نسبة موثوقية عالية.وخص الزنكي موضوع الندوة بعملية «product launch» اي اطلاق السلعة وبين اهمية هذه العملية في الحصول على ارباح سريعة عند تطبيق خطة مدروسة بشكل جيد وتسهم بشكل كبير في بناء قائمة بالعملاء والزبائن المرتقبين بالاضافة الى التفاعل معهم مما يسهم في ابتكار منتجات جديدة. واختتم الزنكي بأن عملية اطلاق السلعة يمكن ان تستخدم لأي سلعة او خدمة وليست محصورة بمجال معين، حيث تهدف هذه العملية الى جذب الناس للسلعة خصوصا اذا سبقتها حالة من الترقب لدى الجمهور بسبب حملة تشويق سبقت عملية اطلاقها وذلك لأن عملية اطلاق السلعة جزء مهم من اجزاء التسويق لها.